الجمعة 10 مايو 2024

حمو بيكا: أيه المشكلة إن حد يكتبلي أو يقرالي.. كلنا جهلة!

حمو بيكا

فن20-8-2021 | 14:21

ميرنا عادل أديب

أعلن مطرب المهرجانات حمو بيكا، عن مساعدة أشقائه له في القراءة والكتابة، مشيرًا بأن ذلك لا يعيبه في شئ، قائلاً: "الكمال لله وحده".

 

حيث نشر "بيكا" عبر حسابه على "فيسبوك"، صورته وعلق عليها قائلاً: "طب وايه يعني عندي اخواتي وقرايبي بيقرولي وبيكتبولي اللي أنا عايزه ؟.. ببساطه محدش فينا اتولد عارف كل حاجة.. كلنا كنا مغيبين عن كل حاجة وكلنا جهلة.. الدكتور جاهل عن المحاماة.. والمحامي جاهل عن المحاسبة .. والمحاسب جاهل عن المهندس".

 

وأشار "بيكا" لوجود ضعف بالبشر، موضحًا عدم حصوله على شهادة في التربية والتعليم، حيث أضاف: "الكمال لله وحده "- محدش كامل.. وزي ما قولت أنا منولتش شرف التعليم بس اتعلمت إزاي اشتغل وأشيل مسؤلية واتعلمت إزاي أشقى من صغري ومقولش لحد أديني .. زي ما أنا اتعلمت حاجات كتير جداً في الحياة - أنت يا متعلم هتفضل جاهل بيها.. فإن حد يكتبلي أو يقرالي.. دي حاجة متخصش حد في الدنيا".

وأختتم : " صباحكم فل وجمعه مباركة عليكم جميعا".

 

ويبدو أنها ليست المرة الأولى لـ "بيكا" الذي يثير فيها جدل رواد السوشيال ميدايا، خاصة عقب إعلانه عن رأيه في مواضيع تمس المجتمع.

 

حيث يذكر أن، "بيكا" تعرض للسخرية،  بعد تصريحاته الصادمة الذي تحدث فيها عن رأيه في الخمور والمخدرات .

 

 وقال حمو بيكا، في أحد برامج فالمُذاعة على قناة "الحدث اليوم"،  إنه لا يتناول المخدرات كما يقول البعض ولكنه يشرب الخمر بين حين والآخر، مؤكدًا: "ما فيش حد في مصر مبيشربش ويسكي".

 

وتابع : "أنا بقالي فترة كبيرة مبشربش أي حاجة بسبب معدتي بايظة خالص، بقالي 3 شهور مبطلها، وحتى لما كنت بشرب مش دايمًا علطول، كل عشرين يوم في مناسبة مثلا، أنا بنصح الناس متقربلهاش عشان هتسبب مشاكل في المعدة عندهم".

 

وانهالت عليه الكثير من تعليقات الجمهور، عبر موقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك"، جاءت على النحو التالي  :" يعني بتنصح الناس علشان خايف على معدتك ومش خايف من عقاب ربنا يا ساتر يارب"، وتابع آخر :" الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيراً من خلقه.. يا سيادة الفنان الخمر حرام شرعاً بالقرآن والسنة .. اتقي الله ولا تفترى على المصريين فمعظمهم بفضل الله لا يعرف لهذه القاذورات طريق"

Dr.Radwa
Egypt Air