السبت 18 مايو 2024

يعتقد أن أخته متجسّدة بها.. رجل يخصص منزلًا بالكامل لـ200 قطة

منزل حديقة القطط.

الهلال لايت 20-8-2021 | 20:15

داليا شافعي

إلى أي مدى يمكن أن يأخذ حب الأشخاص لحيواناتهم الأليفة وارتباطهم بهم، ورغبة بعض الناس في توفير الحماية والأمن للحيوانات؟ ربما إلى اقتناء عدد كبير منهم أو افتتاح ملاجئ مخصصة للحيوانات، وهذا يقرب مما أقدم عليه رجل هندي، حيث أسس أحد محبي القطط في ولاية غوجارات كوتش بالهند حديقة مساحتها 500 ياردة مربعة وخصصها للقطط.

وذكر موقع "لايف مينت" الهندي أن "أبيندرا جوسوامي، وكيل منزل مخصص يعيش في مدينة جاندهيدهام في كوتش، أسس "حديقة القطط" في عام 2017، وهي تضم أكثر من 200 قطة حتى الآن.

وقال جوسوامي إنه كرس منزل القطط لأخته الراحلة التي توفيت عام 1994. وأضاف جوسوامي: "نحتفل بعيد ميلاد أختي الراحلة كل عام، وفي أحد المرات دخلت قطة منزلنا وأكلت كعكة عيد ميلادها (كان هذا بعد وفاتها). ومنذ ذلك الحين، بقيت معنا. نعتقد أنها أختنا من يقيم معنا في شكل قطة".

وبحسب وكالة الأنباء "إيه إن أي"، فإن الرجل يربي القطط منذ عام 1994، ولكن في عام 2017 خصص بيتًا للقطط وحدهم.

ويزود جوسوامي القطط التي يربيها في بيت القطط بكافة المرافق، فيقول "لدينا أربع غرف تكييف هنا و16 كوخًا مع 12 سريرًا. هناك دش ومسرح صغير حيث تشاهد القطط العروض المتعلقة بالحيوانات في المساء. كما يعطى الطعام لهم ثلاث مرات في اليوم ونضمن توفير الطعام باستمرار للقطط، وذلك من أفضل ماركات طعام القطط".

وأضاف أنه يتم إجراء فحوصات بيطرية منتظمة للقطط وأن صندوق أحمد أباد جيفدايا الخيري يدعمهم في مساعيهم.

زوجة جوسوامي مديرة مدرسة وتساعد زوجها أيضًا في رعاية منزل القطط. ويتحمل الزوجان 90 ٪ من نفقات 150 ألف روبية هندية (تعادل حوالي 32 ألف جنيه مصري) المطلوبة شهريًا لصيانة منزل القط بأنفسهم.

كما افتتُحت "حديقة جوسوامي للقط" للزوار لمدة أربع ساعات كل يوم أحد بأقل رسوم للدخول.

الاكثر قراءة