الإثنين 29 ابريل 2024

شقة ستة الحلقة 2.. شبح يطفئ شمعة روبي وصباح تذهب لدجال

روبي

فن20-8-2021 | 19:37

محمد أبو زيد

اشتدت الإثارة والرعب في ثاني حلقات مسلسل "شقة ستة" للفنانة روبي، والذي بدأ عرضه على منصة شاهد، والمسلسل من 15 حلقة يغلب عليه طابع الرعب والتشويق.

 وانتهت الحلقة الأولى عندما صعدت "صباح" سماء إبراهيم جارة "إنجي" روبي إلى السطوح ووقفت على السور وهي تنادي على شخص يدعى "ممدوح".

 بينما تحاول "إنجي" الاستنجاد بالجيران لمنع "صباح" من الإلقاء بنفسها من أعلى العمارة، وجدت رد فعل غريب من جيرانها أثناء وقوفهم في الشارع دون تدخل وهم ينظرون لها وهي تقف على حافة السور، لتسقط مغشيا عليها، وبعدها تدعو "ماهر" صلاح عبد الله لتناول الغداء في أحد المطاعم بعد أن ساعدها في الوصول لصيدلية حتى تتم إفاقتها، وفي المطعم وأثناء حديثها مع "ماهر" تكتشف "إنجي" أن الجيران اعتادوا على ما تفعله جارتهم وأنها ليست المرة الأولى التي تقف فيها على السور.

يحاول صديق "يوسف" أحمد حاتم الطبيب البشري أن يصلح بينه وبين زوجته "فريدة" بعد خلافات بينهما، ويطلب منه أن يعيد التفكير من أجل طفلته "منة" التي تعيش مع جدتها.

تنتاب "إنجي" كوابيس مزعجة ومخيفة وكأن هناك شبح يمر ويتحرك خلف ستارة غرفة نومها، لتستيقظ من نومها وهي ترتعد من الخوف وبينما هي في الحمام تلاحظ أن نفس الشئ يتحرك خلف ستائر الحمام، تخرج وتمسك برواية "الدخيل" وتذهب لغرفة نومها وتفتح الغلاف وتقرأ جملة غامضة مكتوبة بخط اليد "إهداء إلي ملاكي الحارس"، تغلقها وتضعها أسفل رأسها وتنام.

تذهب "إنجي" إلى عملها بعد غياب إذ كانت تمر بظروف قاسية منها وفاة والدتها والبحث عن شقة جديدة للعيش فيها وهناك تقابل زملائها في العمل "ناهد" رحاب الجمل، وزوجها "ياسر" هاني عادل الذي يلاحظ أن "إنجي" تبحث علي جهاز الكمبيوتر عن "العين الثالثة" ليقترح عليها مساعدتها في ما تبحث عنه ويخبرها أن "العين الثالثة من أهم مراكز الطاقة في الجسم وهي عين وهمية والبعض يسميها عين العقل أو العين الداخلية.

وتذهب "إنجي" مع "ناهد وسمير" لتناول الغداء معهم في منزلهم وهناك تقابل لأول مرة "يوسف" أحمد حاتم وهو يرتبط بعلاقة قرابة مع صديقتها "ناهد" وتتحدث "إنجي" أنها تشاهد أشياء غريبة في شقتها وكأنها في حلم بينما تكون مستيقظة، يقابل "يوسف"كلامها بسخرية ويخبرها بأنه لا يؤمن بتلك الأشياء، وأنها ربما تهيئوات أو أن السكان السابقين لشقتها تركوا خلفهم طاقة غريبة وينصحها بعدم التحدث في الأمر ونسيانه.

تظهر "صباح" وهي عند أحد الدجالين، تطلب مساعدته في البحث لها عن زوجها "ممدوح" ويخبرها بعودته قريبا، وتذكره "صباح" أنها تنفذ كل طلباته وتطعم القطط يوميا "لحمة" كما أمرها ثم يطلب منها مبلغ من المال مقابل مساعدتها في عودة زوجها "ممدوح".

بدأ الرعب الحقيقي عندما عادت "إنجي" إلى شقتها لتكتشف انقطاع الكهرباء وتبحث عن شمعة لتنير لها الظلام الدامس وهي ترتعش من الخوف وبعد إنارة الشمع تمسك بها وتضعها على مكتبها وحتى تتغلب على خوفها تقوم بالغناء وفجأة تحدث أشد اللحظات رعبا عندما يظهر شبح بجوارها ويقوم بدوره حمزة العيلي ويطفئ الشمعة.

"شقة ستة" بطولة روبي، أحمد حاتم، صلاح عبد الله، هاني عادل، رحاب الجمل، محمود البزاوي، سماء إبراهيم، ملك قورة، حمزة العيلي، تامر نبيل، قصة مصطفى يوري وسعاد القاضي، وتأليف سعاد القاضي، محمود وحيد، رفيق القاضي، نبيل شعيب، وإخراج محمود كامل. 

Dr.Randa
Dr.Radwa