الخميس 23 مايو 2024

ننشر جدول الندوات المقامة على هامش معرض الكتاب الصيفي

ثقافة21-8-2021 | 13:23

عبدالله مسعد

يقام على هامش معرض الكتاب الصيفي بالإسكندرية عدد من الندوات وحفلات التوقيع، والذي يحمل شعار "أسرة تقرأ أمة تنهض" والمقام بمقر فرع دار المعارف 42 شارع سعد زغلول بمحطة الرمل بالإسكندرية.

 

وقد بدأت الندوات منذ الخميس 19 أغسطس ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 17 من شهر سبتمبر.

 

ففي أول أيام الندوات كان حفل توقيع كتاب ناصور الماء الشيخ اللومنجي لجمال سويد علي والصادر عن دار نون للنشر والتوزيع، بينما يوم الجمعة 20 أغسطس عقدت ورشة عمل للأطفال بالإضافة لحفل توقيع كتاب الفيلة وصيفة، لإيمان الشيمي والصادر عن دار نشر المستقبل للتعليم الإلكتروني.

 

ومن المقرر أن يعقد اليوم السبت 21 أغسطس ورشة أساسيات التصوير والتي تحمل عنوان "إسكندرية بعيون فنانيها" ومقرر الورشة الفنانة هنى عادل محمد، أما يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس حفل توقيع كتاب "شيوخ ومريدون أرض الدراويش" وهو من تأليف الدكتورة دينا القمحاوي علي والتي من المقرر ان تدير الندوة والكتاب صادر عن دار المعارف.

 

وفي يوم الجمعة 27 من شهر أغسطس تعقد ورشة عمل قراءات للأطفال والتوعية بفيروس كورونا  والورشة بعنوان "الشاطرين وكوفيد 19" وتدير الورشة الدكتورة إيمان الزيات.

 

والسبت 28 من نفس الشهر تعقد أمسية للأطفال بعنوان " يل نحكي يل نكتب" وتدير الأمسية الكاتبة منى لملوم.

 

ويوم الخميس الأول من شهر سبتمبر سوف تعقد ندوة بعنوان " بين المؤلف والناشر" يديرها الأديب أحمد بسيوني، وفي يوم الجمعة الموافق 3 من شهر سبتمبر تعقد ندوة بعنوان "الشباب طاقة نور" والورشة من تقديم مجموعة من الشباب، وهي من إشراف الأديبة نجلاء خليل.

 

ويوم الجمعة الموافق العاشر من شهر سبتمبر سوف تعقد ندوة بعنوان "قصتي مع الكتاب كيفية ممارسة الكتابة الإبداعية وتأثيرها على الحياة الشخصية المهنية" تديرها الكاتبة هدير الجندي، وفي يوم الجمعة اخر ايام الندوات تعقد ندوة قراءات قصصية للأطفال تديرها الكاتبة هدير الجندي.