الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم 21-8-2021 فترة الظهيرة.. نيفين جامع: 22% زيادة بالصادرات غير البترولية

الدكتورة نيفين جامع

تحقيقات21-8-2021 | 14:44

محمود بطيخ

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 21-8- 2021، بفترة الظهيرة، وشملت إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة بنسبة 22% خلال الـ7 أشهر الأولى من عام 2021، وكشف رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن مدة تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو يستغرق وحده 3 سنوات، وتوجيه الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان رسالة مهمة للحاصلين على 60% في الثانوية العامة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة بنسبة 22% خلال الـ7 أشهر الأولى من عام 2021، حيث بلغت 17 مليار و 701 مليون دولار مقابل نحو 14 مليار و 552 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 وبفارق 3 مليار و148 مليون دولار، مشيرةً إلى أن الزيادة فى الصادرات المصرية جاءت بفضل الجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة لمساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الأمر الذى ساهم فى إستمرار  دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على الأسواق التصديرية.

وقالت الوزيرة إن الصادرات المصرية حققت زيادة ملموسة خلال شهر يوليو الماضى بنسبة 4 %  حيث بلغت 2 مليار و 95 مليون دولار مقابل 2 مليار و 21 مليون دولار خلال شهر يوليو من عام 2020 وبفارق  74 مليون دولار .

 

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح جديد لمستشفى السلام التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد بعد إجراء عملية استبدال "عظمة الركاب" إحدى عظيمات السمع في الأذن لمريض، بعظمة صناعية باستخدام المنظار، والتي تعالج فقد السمع الذي يزيد بشكل تدريجي بسبب مرض "تصلب عظمة الركاب" وتحسن حركة الصوت إلى الأذن الداخلية، وذلك لأول مرة داخل المستشفى.

 

وذكرت هيئة الرعاية الصحية، في بيان، أن مريضة تبلغ من العمر 33 سنة، حضرت إلى المستشفى وهي تعاني من ضعف سمع توصيلي نتيجة تيبس عظمة الركاب والتي تقع في الأذن الوسطى ومسؤولة عن توصيل الصوت للأذن الداخلية، وعليه تمت الفحوصات الطبية اللازمة، وإجراء العملية لها بنجاح على يد فريق من أمهر أطباء الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى.

 

وأضافت الهيئة، أن جراحات علاج الأذن باستخدام المنظار تعد من الجراحات الدقيقة والمتطورة والتي تساعد على سرعة أكبر في الشفاء، كما تساعد على سرعة استقرار الحالة الصحية وفق أحدث الإرشادات والممارسات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

 

وأشارت إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية الدقيقة يضم: استشاري جراحات الأذن وزراعة القوقعة الأستاذ الدكتور أنور عبدالعاطي، وأخصائيو جراحات الأذن وزراعة القوقعة الدكتورمحمد فايز، الدكتور بسادة شحاتة، الدكتور بولا عماد، إضافة إلى طاقم التخدير الدكتور إسراء شوقي وعزة رمضان، والفريق المعاون لهم من التمريض بالمستشفى.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان رسالة مهمة للحاصلين على 60% في الثانوية العامة، قال لهم خلالها: "ما تقلقوش إحنا نزلنا في بعض الكليات السنة دي من %8 إلى 14%".

 

وأشار في تصريحه، إلى أنه متاح للطلاب تعديل رغباتهم حتى إغلاق الباب يوم الأربعاء المقبل حتى الثانية عشر ظهرًا.

 

ويذكر أن مكتب تنسيق القبول التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح اليوم السبت، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية ويستمر حتى الأربعاء المقبل، حيث تقرر أن يكون الحد الأدني للشعبة العلمية 5ر362 درجة فأكثر بنسبة 41ر88% فأكثر وتضم 22 ألفا و954 طالبا وطالبة، والشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر بنسبة 80% فأكثر، وتضم 16 ألفا و293 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 5ر269 درجة فأكثر بنسبة 73ر65% فأكثر، وتضم 79 ألفا و33 طالبا وطالبة، ويصل إجمالي الطلاب لهذه المرحلة 118 ألفا و280 طالبا وطالبة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم والذى اعتمدته في يوم 21 أغسطس من كل عام، فيما لا يزال الإرهاب يطل برأسه على الشرق الأوسط ويهدد أمن واستقرار الدول العربية، لا يزال أسر ضحايا الإرهاب يشعرون بألم لفراق أحبائهم ويتجدد الألم بسبب استمرار تغريدات ممن حرضوا على قتلهم على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تحرك شركات التواصل الاجتماعي بجدية لوقف تلك الحسابات.

وجاء في بيان رسمي للشركة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، ما يلي : "إن سماع أصوات اسر ضحايا الإرهاب وتلبية احتياجاتهم وتأييد حقوقهم والعمل على عدم نسيان ذويهم هي الأولويات التي وضعتها الأمم المتحدة ضمن دعوتها للعمل على تعافي ضحايا الإرهاب بشكل متعدد الأبعاد وطويل الأجل، كما يشتمل أيضا على الدعم البدني والنفسي والاجتماعي والمالي، التي تمكنهم من الشفاء والعيش بكرامة.

إقرأ أيضًا:

رابط تنسيق الثانوية العامة.. المرحلة الأولى​

جامعة الأزهر تظهر في جميع التصنيفات الكبرى للجامعات هذا العام

Dr.Radwa
Egypt Air