الجمعة 14 يونيو 2024

المركز الوطني الأمريكي للأعاصير يطلق تحذيراً مع اقتراب العاصفة "هنري"

المركز الوطني الأمريكي

عرب وعالم21-8-2021 | 16:55

دار الهلال

  أطلق المركز الوطني الأمريكي للأعاصير تحذيراً مع اقتراب العاصفة الاستوائية هنري من نيويورك والولايات الساحلية المجاورة، حيث يتوقع أن تصل العاصفة إلى درجة الإعصار بسرعة تصل إلى 70 ميلا في الساعة.


وذكر المركز في بيان له أن تنبؤات العاصفة باتت أفضل مما كانت عليه قبل يومين ولكن لا يزال هناك بعض الغموض فيما يتعلق بالمسار والكثافة والتأثيرات المحتملة حتى أوائل الأسبوع المقبل.


وكان آخر إعصار وصل إلى هذه المنطقة هو إعصار بوب عام 1991، ومنذ ذلك الحين بدأت الأعاصير بإحداث أضرار كبيرة في المدن الساحلية للشمال الشرقي الأمريكي.


وأطلقت نيويورك وولايات أخرى تحذيراُ مع اقتراب وصول العاصفة، وبحسب المركز فإنها من المتوقع أن تصل إلى مدينة نيويورك خلال الـ 48 ساعة القادمة.


وفي ولاية /ماساشوستس/ وضع الحاكم تشارلي بيكر ألفا من قوات الحرس الوطني في حالة استنفار متوقعاً حدوث من 100 إلى 300 ألف حالة انقطاع للتيار الكهربائي، وقال إن فرق الطوارئ ستكون في حالة تأهب بمركز للعمليات قبل العاصفة.


ودعا بيكر الاشخاص الذين يخططون للسفر الى الجزر خلال عطلة نهاية الاسبوع الى تأجيل رحلاتهم او المغادرة السبت أو تمديد إقامتهم في الجزر حتى الاثنين أو الثلاثاء كما طلب من سكان الولاية البقاء في منازلهم يومي السبت والأحد.