الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 21 - 8 - 2021.. تشكيل لجنة عليا لوضع استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي

النيابة العامة

تحقيقات21-8-2021 | 17:41

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، السبت 21-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، إصدار المستشار حماده الصاوي، النائب العام، قرارا بتشكيل لجنة عليا، لوضع استراتيجية النيابة العامة في التحول الرقمي، تماشيًا مع التطورات في مجال التحول الرقمي.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج اليوم السبت تبلغ 15 ألفا و150 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم أمس الجمعة خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

ويبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم - وفقا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم - 31 ألفا و300 ميجاوات، مقابل 29 ألفا و800 ميجاوات أمس، مشيرا إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 24 ألفا و855 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار المستشار حماده الصاوي، النائب العام، اليوم السبت، قرارا بتشكيل لجنة عليا، لوضع استراتيجية النيابة العامة في التحول الرقمي.

وبحسب بيان أصدره مكتب النائب العام، يتضمن القرار، الذي حمل رقم (١٤٧٤) لسنة ٢٠٢١، تشكيل اللجنة برئاسة النائب العام، وعضوية عدد من قادة النيابة العامة، والخبير الرقمي بمكتب النائب العام، على أن تختص بوضع الاستراتيجية وسياساتها، والإشراف على تنفيذها ومتابعتها وتحديثها، تماشيًا مع التطورات في مجال التحول الرقمي. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تكريم النقابة العامة للأطباء، اليوم مجموعة من الأطباء المميزين على مستوى الجمهورية، وذلك عن عامي 2020-2021، أثناء حفل تكريم الأطباء المثاليين، ومنهم الأستاذ الدكتور حسن الظاهر، رائد جراحة العظام، وماجد الأنصاري أحد رواد علاج الألم، ومصطفى حجاب أحد رواد تخصص النساء والتوليد، والدكتور عمرو مجدي، رئيس جمعية جراحة التجميل، وحسين أبو الغيط، رئيس الجمعية المصرية لجراحة العمود الفقري، والدكتور أيمن الأمين رئيس اللجنة الطبية العليا، والدكتور سوسن المعداوي مدير اللجنة الطبية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ مشروع  القطار الكهربائي (LRT) السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان) وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

حيث بدأت الجولة من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة.

واطلع الوزير على معدلات رفع كفاءة خط القاهرة/ السويس في المسافة من عدلي منصور حتى الروبيكي بطول 35كم   واكد الوزير  سرعة الانتهاء من تنفيذ المحطة المركزية التبادلية وفقاً للجدول الزمني وان تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية.

اقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 21-8-2021.. بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات و90 منحة لأوائل الثانوية

آخر أخبار مصر اليوم السبت 21-8-2021.. تفقد رئيس الوزراء أعمال تطوير محور التعمير بالإسكندرية

توفر 55% من الدخل.. خبراء يوضحون فوائد مبادرة «إحلال السيارات»