السبت 18 مايو 2024

صيدلي أمريكي يواجه السجن 120 عاما بسبب وثائق لقاحات كورونا

اللقاحات

عرب وعالم21-8-2021 | 22:16

دار الهلال

 يواجه صيدلي أمريكي عقوبة السجن لمدة تصل إلى 120 عاما، بسبب بيع وثائق خاصة بتطعيمات كورونا، على الإنترنت، يمكن استخدامها في إثبات حصول غير المطعمين على اللقاحات.

ذكر ذلك موقع ويب إم دي الأمريكي ، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية ضبطت صيدلي أمريكي يدعى تانج تانج (34 عاما) ، يوم الثلاثاء الماضي، لاتهامه ببيع 125 وثيقة خاصة بتطعيمات كورونا، يمكن استخدامها في تزوير البطاقات الخاصة بإثبات الحصول على التطعيم من عدمه.

وقال الموقع، في تقرير عن تزوير بطاقات اللقحات، إن الصيدلي الأمريكي متهم بعرض 125 بطاقة تطعيم خاصة بلقاحات كورونا، تستخدمها السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية لمنح المطعمين إثبات يمكن استخدامه في المعاملات الرسمية.

ولفت الموقع إلى أن الصيدلي، المقيم في ولاية شيكاغو، متهم بعض تلك الوثائق على موقع التجارة الإلكترونية (إيباي) خلال مارس وأبريل الماضيين.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها، إن الصيدلي تانج، يواجه 12 تهمة بسرقة وثائق حكومية، مشيرة إلى أن الحكم في كل منها يمكن أن يصل إلى عشر سنوات سجن، بإجمالي أكثر من 120 عاما.

ونوه الموقع إلى قول عميل خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، إن بيع وثائق تساعد غير المطعمين على إثبات حصولهم على التطعيم المضاد لكورونا ببطاقة مزيفة، يضع حياة ملايين الأمريكيين، الذين التزموا بأخذ اللقاحات في خطر ، مؤكدا أنه له تبعات خطير على الجميع.

ويدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن، باستمرار إلى الإسراع في أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، بينما يرفض البعض تلقى اللقاحات لأسباب تختلف من شخص إلى آخر ويتعلق بعضهم بمدى ثقتهم في قدرتها على مكافحة الفيروس، أو خوفا من الأعراض الجانبية المحتملة على من يتلقونها.

الاكثر قراءة