الإثنين 3 يونيو 2024

مش بس الأكل.. 5 استخدامات مذهلة لليمون لن تتوقعيها

استخمات الليمون المتعددة غير الطعام

سيدتي22-8-2021 | 03:08

ولاء نبيه

بجانب فوائد ثمار الليمون المتعددة لأجسامنا نظرا لغناه بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة؛ فانه يعد على الجانب الآخر سلاحا قويا في عمليات التطهير والتنظيف والعديد من الاستخدامات الأخرى والتي نستعرضها في سياق السطور التالية:

 

إزالة البقع

 يساعد في إزالة البقع الصفراء التي تظهر على الملابس البيضاء والتي تنجم في الغالب عن العرق وذلك من خلال عصر نصف ليمونة على البقعة وتركها بعض الوقت، ثم وضعها في الغسالة مع المسحوق وستلاحظن الفارق.

 

التخلص من الحشرات

اضيفي عصير الليمون إلى ماء تنظيف الأرضيات وستساعد رائحته النفاذة على قتل البكتيريا والنمل والحشرات التي تختبأ في أركان المنزل.

 

 

الروائح الكريهة

 عند اعداد بعض الأطعمة التي يكون لها رائحة نفاذة في المنزل مثل الأسماك او الرنجة وغيرهما؛ كل ما عليك فعله للتخلص من هذه الروائح هو وضع اناء به بعض شرائح الليمون على النار حتى يغلي؛ حيث يقوم على التخلص من هذه الروائح بشكل سريع؛ كما يمكن استخدامه لإزالة روائح الأحذية الكريهة من خلال وضع قطع من الليمون في الحذاء بعد خلعه.

 

 

 التلميع

بعض المشغولات وقطع الأثاث المصنوعة من النحاس والفضة قد تتعرض بمرور الوقت للانطفاء، ولكي تستعيدي تلك اللمعة عليكِ باستخدام نصف ليمونة ودعك القطعة المراد تلميعها جيدًا، مع ربع معلقة كربونات الصوديوم ثم شطفها جيد.

اذابة الدهون

للتخلص من الدهون العالقة على البوتاجاز او الميكروويف ضعي ثمرة ليمون في وعاء مملوء بالماء لمدة خمس دقائق على درجة حرارة عالية حيث يقوم بخار الماء المتصاعد من خليط الماء بالليمون في اذابة الدهون بشكل سريع وفعال.