الجمعة 27 سبتمبر 2024

«مقتل 10 وفقدان 31 شخصا».. كارثة مروعة تضرب أمريكا مجددا

مقتل 10 أشخاص بسبب الفيضانات

عرب وعالم22-8-2021 | 12:01

إسراء عاصم

لم تنتهي فاجعة الفيضانات بعد، فهناك تواصل تام بين كل حادثة وأخري من حوادث الفيضانات علي مستوي العالم، فوجود الكوارث الطبيعية هذا العام بشكل مفزع مما شارك في إحداث هزة أرضية في قلوب البشر، مما أثار القلق والخوف فيما هو آتي، ومن جديد لقي 10 أشخاص مصرعهم  بسبب فيضانات شديدة شدتها ولاية تينيسي الأمريكية، جنوب شرقي الولايات المتحدة. 

من جانبه ، قال قائد شرطة مقاطعة همفري "كريس ديفيس" لشبكة "CNN": "إن 10 أشخاص علي الأقل من بينهم طفلان لقوا حتفهم خلال فيضانات شديدة في ولاية تينيسي".

وتابع ديفيس، أنه حتي الأن لايزال 31 شخصًا في أعداد المفقودين، مضيفًا: لقد تعرضت بلدة ماكيون بمقاطعة همفري، والواقعة علي بعد نحو 80 كيلومترا غرب مدينة ناشفيل، لهطول 43سم من الأمطار في أقل من يوم، مما أدي إلي إغلاق طرق وتعطل الإتصالات.

وبدأ في المقاطعة مساء أمس السبت عمل مركز خاص يساعد الناس في البحث عن أقربائهم وأصدقائهم المفقودين.

وأضافت قناة"CNN" أن الفيضانات في الولاية سببها هطول الأمطار الغزيرة المستمر منذ الجمعة الماضية، فيما سجلت عدد من مدن الولاية رقما قياسيا من حيث النسبة اليومية لهطول الأمطار.

وأعلنت وكالة الطوارئ لولاية تينيسي المستوى الثالث من الخطر، داعية السكان إلى عدم استخدام السيارات وتجنب الطرق التي غمرتها المياه.

وأرسل الحرس الوطني للولاية مروحية لمساعدة المنكوبين، وتشارك المركبات العسكرية في عمليات الإنقاذ.

ذكرت إدارة الطوارئ في ولاية تينيسي، أنه تم انتشارؤ الجثث من الفيضانات، وأنها بمثابة مفاجئة كارثية بالقرب من مدينة ويفرلي، كما أغلقت الأمطار الغزيرة الطرق الرئيسية.
والجدير بالذكر أنه تم إعلان حالة طوارئ فيضان مفاجئ لأجزاء من غرب وسط ولاية تينيسي بعد استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على نفس المواقع منذ ليلة الجمعة.