الأحد 19 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه برفع الإشغالات وإغلاق مقهى المخالفة بـ«ابوقرقاص»

جانب من الحملات

محافظات22-8-2021 | 14:20

مادونا شوقي

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رئيس الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص، بسرعة الاستجابة لشكوي أهالي شارعي الفاتح وفكري باشا، لتضررهم من تواجد أحد المقاهي الغير مرخصة، وملاهي للأطفال غير مرخصة، مع سرعة اتخاذ اللازم وكافة الإجراءات القانونية حيال الشكوى المقدمة.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص، تنفيذاً لتكليفات المحافظ، حملة مكبرة، بشارع الفاتح وفكري باشا، وذلك لرفع الاشغالات وإزالة التعديات علي حرم الطريق، واجراء عملية الفحص والتفتيش على التراخيص الخاصة بالمنشات والمطاعم والمقاهي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال رصد أي مخالفات.

من جانبه، قال الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن غلق المقهى الغير مرخص بشارع الفاتح، وإزالة الملاهي الخاصة بالأطفال بشارع فكري باشا، حيث أشاد المواطنين بسرعة الاستجابة من قبل الأجهزة التنفيذية للعمل على إزالة أسباب الشكوى.

و ازالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالمنيا، حالتي تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية بقرية شوشة التابعة للمركز.

ياتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية والقضاء على كافة اشكال التعديات.

وفى سياق آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية شيبة بمركز ابوقرقاص، خلال يومي 23 و24  من اغسطس الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى  وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.