السبت 22 يونيو 2024

زوجان يقرران فرش منزلهما بأثاث يعيش مدى الحياة.. التفاصيل مفاجأة

زوجان يقررا فرش منزلهما بأثاث يعيش مدى الحياة.. تعرف على التفاصيل

الهلال لايت 22-8-2021 | 18:03

مى كامل

في سنغافورة تتناول سلسلة صنع الغرف  في وكالة cna السنغافورية المهتمة بتفاصيل الحياة اليومية المنازل الصغيرة ذات التحولات الكبيرة. 

وعلى حسب ما نشرته وكالة cna الإخبارية أن معظم مالكي المنازل يحاولان إخفاء عيوب منزلهما، لكن الزوجان راج و مايش هما ثنائي مغامر يعملان في العلوم والهندسة ، لذلك فإن شقتهم مستوحاة من زياراتهم لموقع عملهم، فقد أعطوا المصمم راي تان من Er Studio  خطة لتجديد ستوديو شقتهم والتي تبلغ مساحتها 1،001 قدم مربع أي حوالي ٩٢ متر مربع وتحتوي على أربعة غرف في حي كانبرا بسنغافورة.

كان الزوجان يفضلان في تأثيث شقتهما الجديدة أن تكون صديقة للبيئة ، كما أن يحتوي كل الأثاث الذي سيقومون بوضعه داخل الشقة بأن يكون من النوع المستدام، وليس من الأنواع التي يمكن أن تفسد أو بمعنى آخر تحتاج للإصلاح أو التغيير كل فترة قصيرة.

وأوضح راج أنه لا يشعر أن الأمر خارج عن المألوف تمامًا ، عندما يدور الموضوع في فرش شقتنا باستخدام الأدوات الصناعية والاستعانة بها في فرش شقتنا الصغيرة.

والنتيجة النهائية هي منزل خاص يشبهه أصدقائنا بملجأ الغارات الجوية أو مخبأ يوم القيامة، وذلك بفضل الباب الأمامي المكسو بالفولاذ المقاوم للصدأ والجدران والأرضيات الخرسانية الرمادية وميزات قوالب الطوب والتجهيزات ذات الطراز الصناعي، بالإضافة إلى الأنابيب المكشوفة وأشرطة تكييف الهواء والقنوات، والمفاتيح كبيرة الحجم والمصابيح المعلقة الفولاذية.

حتى إكسسوارات ديكور المنزل تبدو خشنة المظهر، مثل خطافات الشحن والكراسي ذات المظهر المكسو بألوان عالية التباين مثل الأحمر والأصفر والأزرق والبرتقالي والأسود.

للحفاظ على انخفاض التكاليف، اختار الزوجان أسلوب  تصميم بعض أثاثهما بأنفسهما.

وتقول الزوجة: مفهومي هو أن أي شيء به جزء متحرك معرض للفشل بمعني أنه سيصبح متهالكًا في مرحلة ما، لذلك فأنت بحاجة إلى استبدالها أو إصلاحها.

لذلك ولتقليل تلك الاحتمالات، اختار الزوجان طاولة طعام مخصصة مدمجة فعليًا في الشقة، أرجلها مصنوعة من حديد التسليح المستخدم عادةً في تشييد المباني ، لا تدعم سطح الطاولة فحسب ، بل يتم تغليفها داخل الأرضية الخرسانية المصبوبة.

يعتبر سطح الطاولة بحد ذاته نقطة نقاش لأنه يشبه صندوق مطفأة الحريق ، حيث يعلوه لوحة زجاجية ذات إطار أحمر تحمل عبارة "في حالة الطوارئ اكسر الزجاج"، وحولها ستة كراسي طعام فولاذية متينة مطلية باللون الأصفر .

خارج المطبخ المكسو بالفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يبدو أشبه بمختبر علمي، هناك وعاء زراعي مصنوع من المنصات الخشبية ، مزروع بداخلها المواد الغذائية مثل الفلفل الحار والنعناع والريحان.

كما حرص الزوجان على تدعيم منزلهما بلوحة التصويب على الهدف، فالزوجان من رماة السهام المتحمسين ومن لاعبي فنون الدفاع عن النفس ، لذلك وضعوا لوحة للنيشان معلقة على الحائط .

ويوجد أسفلها عدد من الأنابيب البلاستيكية الرمادية المقطوعة والمثبتة بأشرطة برتقالية، وهي بالطبع ملفتة للنظر بقدر ما هي عملية، فهي حلت مشكلة تخزين الأحذية بشكل منخفض التكلفة وفعال بشكل مبتكر.

أما بالنسبة لغرفة المعيشة ، قاموا بتصميم أريكة على شكل حرف L من منصات خشبية صناعية عليها بعض  الوسائد مصنوعة حسب المقاس من قماش الدنيم المتين.

وبدلاً من شراء طاولة قهوة عادية ، اختاروا ثلاث براميل كيميائية أصلية من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مع استكمال نوع الملصقات التحذيرية ذات المظهر المخيف التي تتوقع أن تصادفها في مصنع كيماويات سامة.

كما تم وضع سلال مستديرة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات مستويين ، لتصبح مكانًا مفيدًا لتخزين الكثير من الوجبات الخفيفة والأشياء الأخرى التي قد تحتاجها العائلة الشابة بالقرب منها في ليالي مشاهدة الأفلام، ولذلك قاموا بتزيين غرفة المعيشة ببعض صور من أفضل أفلامهم.

ومن الغريب في الأمر أن بعض غرف المنزل ليس بها أبواب على الإطلاق.

الاكثر قراءة