الخميس 16 مايو 2024

الكهرباء: تطوير 4500 قرية بتكلفة 70 مليار جنيه بمبادرة حياة كريمة

أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

اقتصاد22-8-2021 | 15:57

حسن رزق

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إنه تم الإنتها من تطوير شبكات الكهرباء في 145 قرية أكثر احتياجا علي مستوى 11 محافظة والتي جاءت ضمن مبادرة حياة كريمة المعلن عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء  في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أنه بعد تعميم الرئيس السيسي لتطوير القرى والريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، تم تخصيص ما يقرب من 70 مليار جنيه لتطوير شبكة الكهرباء للمراحل الثلاثة والتي تتضمن تطوير 4500 قرية. 

وأضاف أيمن حمزة أن تطوير قطاع الكهرباء للمرحلة الأولى والتي تستهدف 1500 قرية البالغ تكلفتها 24 مليار جنيه، لافتا أن الأعمال الكهربية تشمل تدعيم الشبكة الكهربية علي مستوى القرى ورفع مستوى الخدمات الكهربية الموجودة. 

وأشار حمزة أن التغذية الكهربية سوف تكون من أكثر من مصدر موضحا أن خطوط الجهد المتوسط التي تعمل علي تغذية القرى ستكون عن طريق كابلات أرضية وليست هوائية، لافتا أنه في المناطق ذات الجهد المنخفض تكون الخطوط الموصلة للجهد الكهربي كابلات هوائية نظرا لطبيعة الأراضي في تلك المناطق منعا للخطورة.

حيث أن الأهداف الأساسية لمبادرة حياة كريمة المعلن عنها من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والتنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، وكذلك الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة، مع توفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.