الجمعة 17 مايو 2024

في ظل تفشي كورونا.. مستشفى هندي تدخل موسوعة جينيس لهذا السبب

الرئيس التنفيذي للمستشفى مع شهادة جينيس

الهلال لايت 22-8-2021 | 20:51

داليا شافعي

تعاون أحد مستشفيات مومباي، في الهند، مع شركة تأمين لتحطيم رقم قياسي، بتطعيم أكثر من 30 ألف شخص ضد كورونا، في أسبوع واحد، وهو ما مكن المستشفى من التسجيل بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأورد موقع "يو بي أي"، الإخباري، أن مستشفى "سورانا سيثيا"، وبالشراكة مع إحدى شركات التأمين، استطاع التسجيل بالموسوعة الأشهر في العالم، بعد تطعيم 30467 شخصًا، في الفترة من 7 إلى 14 أغسطس.

وقال الدكتور الأمير سورانا، الرئيس التنفيذي للمستشفى، لصحيفة "ميد داي": "مع استمرار ظهور الوباء مرة أخرى في موجات، فمن الأهمية بمكان تطعيم السكان".

وأضاف: "الفئات المحرومة في المجتمع، أوضاعها غير مواتية، حيث ليس لديهم الموارد والتسهيلات اللازمة للسفر لمسافات طويلة، لتلقيح أنفسهم وأفراد أسرهم، ولهذا السبب تعاونا مع شركة آي سي أي سي أي لومبارد" من أجل هذه الحملة".

كما أوضح سورانا، أنه مازال لدى الناس شكوك بشأن التطعيم، قائلًا: "نحن نثقفهم ونشجعهم على أخذ اللقاح. جنبًا إلى جنب مع النموذج الطبي الذي يحتاجون إلى تعبئته، نجعلهم أيضًا يوقعون على نموذج آخر يتم من خلاله إخبارهم بأهمية التطعيم واتباع بروتوكولات كوفيد-19، ومن خلال التوقيع عليه يقسمون اليمين بالتطعيم واتباع معايير كوفيد-19".

ووفقًا للصحيفة الهندية تشكل حملة التطعيم جزءًا من التزام الشركة طويل الأمد تجاه تنفيذ برامج ومبادرات مجتمعية تركز على القضايا والتي لها تأثير اجتماعي وصحي شامل. واستمرت حملة التطعيم لمدة 14 يومًا وتم تلقيح 50000 شخص مجانًا.

وكانت الهند قد مرت بموجة تفشي لفيروس كورونا في الأشهر الماضية تسببت في إصابات الملايين، حيثُ وصل عدد المصابين في الهند حتى الآن إلى 32 مليون شخص. كما أسفرت التفشي الأخير عن كارثة صحية في البلاد، ولذلك تكثف الهند من حملات التطعيم داخل البلاد.