الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظة بني سويف: خطوات عملية للتوسع في إنشاء المشروعات الإنتاجية

ديوان عام محافظة بني سويف

محافظات22-8-2021 | 19:15

دار الهلال

استعرض جمال مسعود السكرتير العام لمحافظة بني سويف، مع أعضاء مجلس إدارة مشروع الدواجن التابع للمحافظة، خطة العمل والوضع المالي والفني للمشروعات، ومتطلبات المشروعات لتطوير الأداء فيها، ووضع رؤية متكاملة للنهوض بتلك المشروعات.

وناقش الاجتماع وفقا لبيان للمحافظة اليوم الأحد، مجموعة من الإجراءات والخطوات اللازمة لتحسين وتطوير منظومة العمل بالمشروع، الذي يتكون من 5 مشروعات هي: مشروع السادات لإنتاج بيض المائدة، والذي يضم مشروعين ألماني ومجري ومشروع الرومي ومصنع العلف.. كما تم استعراض المقترحات الخاصة بتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية من المرافق وتطوير العنابر، والجدوى الاقتصادية لإحلال وتجديد بعض العنابر، والنظر في إعادة توزيع بعض مكونات المشروع في بعض الأماكن المتاحة.

وأشار مسعود إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بأهمية إعداد تصور عملي يحتوي على دراسات جدوى من النواحي الفنية والمالية والإدارية الدقيقة وخطوات عملية ومرحلية للتوسع في إنشاء مثل تلك المشروعات الإنتاجية، واستثمار بعض المواقع المميزة والمتاحة للمحافظة، بهدف زيادة الإنتاج، والذي سيساهم في خفض أسعار سلع أساسية كالبيض واللحوم البيضاء، وغيرها من العوائد الاقتصادية.

من ناحية أخري، أكد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، عقب تسلمه مهام عمله اليوم، أن العمل الجماعي وتقدير المجتهدين هو سمة المرحلة القادمة، مشددا على ضرورة التكاتف والعمل الجماعي كأسرة واحدة داخل المديرية لإنجاح وتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air