السبت 1 يونيو 2024

دون إصابات.. إخماد حريق شب بعقار بجوار مسجد السلطان ببولاق أبو العلا بالقاهرة

حريق

الجريمة23-8-2021 | 13:25

انور فاروق
سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة على حريق شب بعقار بجوار مسجد السلطان ببولاق ابو العلا ، دون اصابات. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من شرط النجدة، بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل عقار سكني بشارع بولاق الجديد القريب من مبنى التلفزيون "ماسبيرو" ، وانتقلت 3  سيارات إطفاء إلى المكان وسيارتي إسعاف  وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر بشرية وجارى أتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. ومن جانبهم يقوم رجال الحماية المدنية بعمليات تبريد لمنع اشتعال النيران مرة أخرى ويقوم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبه وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على  حريق محدود نشب في شقة سكنية بدائرة قسم شرطة بولاق أبوالعلا، ولم يسفر الحريق عن خسائر في الأرواح، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء انتصار منصور، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بنشوب حريق في إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا. وعلى الفور جرى الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني حول العقار، وتمكنت القوات من التعامل مع النيران والسيطرة عليها وإخماد الحريق. وتم اجراء عمليات التبريد خشية تجدد النيران مرة أخرى، ولم يسفر الحريق عن أية خسائر في الأرواح، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. وفي سياق منفصل، جرى تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون بالتنسيق مع ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، لكشف غموض قيام مجهول بإطلاق الرصاص على صاحب محل عطارة بمنطقة الزيتون، ما أدى إلى مصرعه. وقال مصدر أمني، إنه جرى التحفظ على كاميرات المراقبة بالمنطقة وتفريغها بمعرفة النيابة العامة، وتم تحديد الشخص المجهول الذي قتل صاحب محل العطارة. وتابع المصدر، بأنه ومن خلال جمع التحريات والمعلومات تبين أن المجني عليه من محافظة أسيوط وابنه تركاها منذ سنوات عدة بسبب وجود خلافات ثأرية، مشيرا إلى أنه بالقبض على المتهم سوف يتم الوقوف على الأسباب الحقيقية من وراء ارتكاب الواقعة. وكانت مشرحة زينهم، قد انتهت منذ قليل من تشريح جثمان "محمد ي" في العقد الرابع من العمر والذي لقي مصرعة إثر إصابته بطلق ناري في الرأس من طبنجة عيار 9 ملم ، وتم كتابة التقرير المبدئي الخاص بسبب الوفاه وجار إرساله إلى النيابة العامة.