الجمعة 10 مايو 2024

أسعار النفط اليوم.. خام برنت يسجل 67.35 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد23-8-2021 | 14:16

سناء مصطفي
بلغت أسعار النفط اليوم 67.35 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 64.25 دولار للبرميلبل . وكشفت تقارير إقتصادية عالمية أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الاثنين، ارتفعت أكثر من 3% وذلك بعد أن استمرت الخسائر لمدة 7 أيام.

وسجلت أسعار النفط الخام أكبر خسائر أسبوعية لها في تسعة أشهر بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية، حيث انخفضت عقود خام القياس العالمي برنت 7.7% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8.9%. كما شهد اليوم الاثنين 23 أغسطس 2021 ارتفاع أسعار النفط ،عقب تحقيق خسائر استمرت سبعة أيام بدعم انخفاض سعر الدولار، على الرغم من أن القلق بشأن ارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا أدى إلى تداول حذر.

وارتفع سعر خام برنت 1.23 دولار ، أو 1.9 % إلى 66.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0701 بتوقيت جرينتش ، بعد أن انخفض إلى 64.60 دولار في وقت سابق من الجلسة ، وهو أدنى مستوى منذ 21 مايو الماضي. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 1.13 دولار أو 1.8 % إلى 63.27 دولار للبرميل ، مقابل 61.74 دولارًا للبرميل الأسبوع الماضي، وهو أيضًا أدنى مستوى منذ 21 مايو الماضي، الذي سجله في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وبلغ كلا الخامين القياسيين أكبر أسبوع من الخسائر في أكثر من تسعة أشهر الأسبوع الماضي – انخفض برنت حوالي 8٪ وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 9٪ – حيث تستعد الأسواق لضعف الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم بسبب زيادة الوباء.

قال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة: «أخذت أسعار النفط استراحة اليوم الاثنين بعد هبوطها الحاد الأسبوع الماضي». وأضاف: «نتوقع رؤية المزيد من التعديلات هذا الأسبوع ، لكن معنويات السوق ستظل هبوطية على الأرجح مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم». والصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، قيودًا جديدة من خلال سياسة «عدم التسامح» مع فيروس كورونا ، والتي تؤثر على سلاسل الشحن والإمداد العالمية، كما فرضت الولايات المتحدة والصين قيودًا على قدرة الطيران.

Dr.Radwa
Egypt Air