الأربعاء 29 مايو 2024

تتسم بالخداع البصرى.. لوحات شاب يابانى تثير ضجّة

تتسم بالخداع البصري.. رسوم شاب ياباني تجذب اهتمام السوشيال ميديا

الهلال لايت 23-8-2021 | 18:41

مى كامل

جذب الفنان الياباني كيتو الكثير من الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال رسوماته الملونة الواقعية للغاية بالقلم الرصاص والألوان الخشبية، والتي يكاد يكون من المستحيل تمييزها عن الأشياء الفعلية.

وعلى حسب ما اوردته وكالة اوديتي سنترال الأمريكية فإن عبارة Trompe l’oeil تعني حرفيا غش العين بالفرنسية، وهو تصميم فني للرسم عمره قرون يتجسد تماما لما قام به هذا الفنان الياباني الصغير. 

من الواضح أن درجة خداع المشاهد تعتمد في الغالب على موهبة الفنان ، وفي حالة كيتو ، الشاب الياباني البالغ من العمر 18 عامًا ، فإن الخداع يكاد يكون مضمونًا دائمًا. 

إن مهارات العرض ثلاثي الأبعاد للفنان الشاب خارج الصندوق كما يقال، لدرجة أن بعض أعماله الفنية لا تبدو حتى كرسومات.

كيتو ، الذي ينشر أعماله على إنستجرام وتويتر تحت لقب Yassun0222K، لم يتقن فن التظليل فقط، لخلق الوهم بأن الأشياء التي يصورها في أعماله الفنية ثلاثية الأبعاد ، ولكنه أيضًا خبير في إعادة تشكيل الأشياء التي يحاول تقليدها.

بالنظر إلى رسوماته المذهلة ، من السهل أن ترى كيف نجح كيتو في جذب ما يقرب من 50000 متابع على تويتر وأكثر من 4000 متابع على إنستجرام .

فهناك العديد من الصور التي قام بنشرها على صفحته على إنستجرام منها زجاجة المياه الغازية، وأيضا المياه الغازية لكن هذه المرة داخل علبة من الصفيح ، أيضا كوب من الزجاج، ثمرة كاملة من فاكهة الفراولة ، ومكواة للشعر، وأخيرا علبة آيس كريم، كل هذه الرسوم لا يمكن أن تفرقها عن الطبيعية، كلها مجسدة بحرفية وإتقان مذهل.

إذا كنت من محبي الأوهام البصرية شديدة الواقعية، فاطلع على فن الفنان الألماني ستيفان بابست ، أو روائع مارشيلو بارينغي trompe l’oeil.

 

ومن يستطيع أن ينسى الرسومات السوداء والبيضاء الواقعية بجنون لمواطن كيتو ، الياباني كوهي أوموري.