السبت 18 مايو 2024

فيروس كورونا.. تاسع خطر يهدد حياة البريطانيين

أكبر10 أسباب للوفاة

عرب وعالم23-8-2021 | 19:57

إسراء عاصم

كان فيروس كورونا القاتل، تاسع أكبر سبب للوفاة في إنجلترا في يوليو، بعد أن كان السبب السادس والعشرون الأكثر شيوعًا في يونيو. 

وفي ويلز كان السبب الثاني والعشرون للوفاة، بعد أن كان منخفضًا جدًا لدرجة أنه لم يتم تصنيفه في الشهر السابق، حيث ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين يموتون مرة أخرى فوق المستويات المتوسطة لعام 2015 إلى 2019 في يوليو.

وتظهر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد الوفيات كان 7.6٪ أعلى من المتوسط في إنجلترا و 10.4٪ أعلى في ويلز.

ومنذ بداية الوباء في مارس 2020، كان كوفيد هو السبب الأول للوفاة في إنجلترا وويلز لمدة ستة أشهر (أبريل ومايو ونوفمبر وديسمبر 2020 ويناير وفبراير 2021).

وعندما لا يكون هناك جائحة، فإن أهم أسباب الوفاة عادة ما تكون أمراض القلب والخرف، وفي الأشهر التي كان فيها كوفيد هو السبب الرئيسي، كان بشكل عام السبب الرئيسي على المدى الطويل.

وفي يناير 2021، على سبيل المثال، كان هناك 27277 حالة وفاة بسبب كوفيد في إنجلترا وويلز، مقارنة بـ 5982 حالة وفاة ناجمة عن المرتبة الثانية القاتلة والخرف ومرض الزهايمر.

وبلغ عدد وفيات فيروس كورونا في يوليو 609 في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

و كانت الأخيرة من بين الأسباب العشرة الأولى في إنجلترا في أبريل، حيث تسجل الأرقام الحالة الوحيدة المسماة السبب الأساسي للوفاة، لذلك لا يشمل الحالات التي تم فيها ذكر فيروس كورنا للتو في شهادة الوفاة كسبب مساهم، و تظهر الوفيات المسجلة في كل فترة، وليس عندما حدثت الوفيات بالفعل في اسكتلندا، تم الإبلاغ عن الأرقام بشكل مختلف قليلاً، مع تصنيف الأسباب الخمسة الأولى للوفاة فقط.

وهذا يعني أنه ليس لدينا تصنيفات لـ فيروس كورونا في اسكتلندا منذ مارس 2021، عندما كان السبب الخامس للوفاة.

وكان كوفيد هو السبب الأول للوفاة في اسكتلندا في نفس الأشهر الستة كما حدث في إنجلترا وويلز.

ولا تنشر أيرلندا الشمالية إحصاءات شهرية عن أسباب الوفيات بنفس الطريقة، و معظم الأرقام الأخيرة هي للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، عندما كان فيروس كورونا سبب 19٪ من الوفيات المسجلة، وهذا 921 حالة وفاة من أصل ما مجموعه 4866.

الاكثر قراءة