الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير الأوقاف يلتقي أئمة القليوبية.. ويوزع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

وزير الأوقاف

محافظات23-8-2021 | 22:25

محمد نبيل

 يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وقيادات الدعوة، الجمعة المقبلة، في توزيع 4000 كيلو لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية وذلك على هامش احتفالات القليوبية بالعيد القومي للمحافظة. 

ومن المقرر أن يصل الوزير ديوان عام المحافظة في الحادية عشرة صباح الجمعة، ويعقد اجتماعًا مع قيادات الدعوة بالقليوبية قبل الصلاة لمناقشة المستجدات الدينية، وذلك في إطار جولاته الميدانية بالمحافظة.  

وعلى جانب آخر، كلف وزير الأوقاف، الدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، بأداء خطبة الجمعة والتي سينقلها التليفزيون المصري والإذاعة المصرية بمناسبة العيد القومي لمحافظة القليوبية، وموضوعها: "الوفاء وحفظ الجميل".

الجدير بالذكر أنه سبق توزيع 28 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف على المحافظة، ليصل إجمالي ما تم توزيعه 32 طنا من لحوم أضاحي الأوقاف بمحافظة القليوبية.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح 10 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، ومسجدين صيانة وترميمًا وذلك يوم الجمعة، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه 1650 مسجدًا، منها 1510 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، و140 مسجدًا صيانة وترميمًا، إضافة إلى أكثر من مائة وخمسين مسجدًا أخرى صيانة وترميمًا تم تنفيذها بمعرفة وإشراف المديريات الإقليمية، ليبلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وترميمه من 7 سبتمبر 2020م حتى 27 أغسطس 2021م أكثر من 1800 مسجد.