الخميس 16 مايو 2024

ارتفاع الأمواج يخفض نسبة إشغال الشواطئ بالإسكندرية

شواطئ الإسكندرية

محافظات23-8-2021 | 23:08

دعاء عبدالرازق

تراوحت نسب إشغال الشواطئ بالإسكندرية بين 25% إلى 50 % فلقد حقق شاطئ ميامي العام نسبة إشغال 100% يليه شاطئ بحرى المميز بنسبة إشغال 75% ثم شواطئ جزيرة الدهب وميرامار الأوسط والشرقي بنسبة إشغال 50% بينما كانت نسبة إشغال شواطئ العجمى العامة 40% والمؤجرة 30%

ولقد تلاحظ منذ صباح اليوم، إرتفاع نسبي لأمواج البحر ورفعت بعض الشواطئ الرايات الحمراء، وتمكن رجال الإنقاذ بشاطئ سيدي بشر من إنقاذ غريقين.

كما تم متابعة أعمال تنظيف رمال ومياه الشواطئ قبل وصول الرواد والتأكد من انتشار حاويات القمامة بطول الشاطئ، والتأكد من وجود عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال أبراج المراقبة.
 
والتفتيش على نظافة دورات المياه والتأكد من صلاحيتها وصيانة معداتها، التأكد من عدم وجود أي معدات أو ألعاب على الشواطئ بدون ترخيص، وأيضاً التأكد من عدم فرض الإكراميات، وتلاحظ من سؤال جمهور الشواطئ اثناء مرور المفتشين عدم وجود شكاوي من عمال الشواطئ بفرض اكراميات.

كما ضبط مراقبي الشواطئ وصادر بعض الممنوعات حيث تم ضبط؛ موقد غاز وشيشة بشاطئ الفنار المميز، وموقد غاز وشيشة بشاطئ جزيرة الدهب. 

أما بالنسبة لأعمال الصيانه على الشواطئ فقد تم إصلاح وصيانةه وصله الصرف الصحي في شاطئ ميامي العام. 

 وتدعيماً لحمله التوعية التي أطلقتها الإداره المركزية للسياحة والمصايف بمنع التجول خارج الشواطئ بملابس البحر الغير لائقة،  تم توجيه الرواد بعدم المغادرة بملابس البحر وألتزموا بالتعليمات. 

 وإستقبل شاطئ بحري المميز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الإجتماعي بشاطئ بحري المميز وتم تنفيذ حمله توعيه للرواد.