الإثنين 1 يوليو 2024

نائب محافظ سوهاج يترأس اجتماع تسيير المشروعات

نائب محافظ سوهاج

محافظات24-8-2021 | 12:01

عبدالحى عطوان

ترأس السيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اجتماع لجنة تسيير المشروعات المشكلة بقرار اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رقم 583 في 3/8/2021، بحضور نادر عبد الظاهر، وعبد الرحيم عثمان ممثلي جهاز تنمية المشروعات، وأحمد دنقل مسئول مجمع الخدمات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وممثلي القوى العاملة، والضرائب، والبيئة، والإدارات الهندسية .

وأوضح نائب المحافظ أن الاجتماع ناقش التعريف بالقانون 152 ولائحته التنفيذية بالحوافز والمزايا الواردة بالقانون، والخدمات المالية والغير مالية، التي تقدم من خلال جهاز تنمية المشروعات، موجها بتفعيل أعمال التفتيش على المحال المدارة بدون ترخيص، وعمل حصر لها، وتوفيق أوضاع المشروعات التي مر عليها أكثر من سنتين وتدار بدون ترخيص .

كما تناول الإجتماع عرض بعض المشكلات التي تواجه تراخيص المشروعات، وانتهى الاجتماع إلى التوصية بعقد اجتماع آخر لاستيضاح بعض النقاط بالقانون 152 لسنة 2020م، على أن يتم عقد جلسة أخرى بحضور " شركتي الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، ومدير مكتب جهاز شئون البيئة، والتموين" .

الجدير بالذكر أن اللواء الفقى كان قد وجه بالالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، والبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من تلك المشروعات، والتي تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل لائق، وعبر الأهالي عن سعادتهم بما يتم من مشروعات أصبحت ملموسة بالفعل على أرض الواقع، موجهين الشكر للقيادة السياسية ولمحافظ الإقليم على ما تشهده المحافظة من مشروعات غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وكان قد وجه القاضي بالتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بضرورة  تصوير الرسومات الهندسية والإنشائية للرخص محل الفحص وتسليمها ضمن التقرير الذي يرفع للجنة العليا، مع تكليف عضو من الجانب الفني لمتابعة الأعمال والإلتزام بالنموذج الموحد للحصر.