السبت 18 مايو 2024

طفل يحطم التلفاز لمساعدة بطل الكارتون المفضل له.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 24-8-2021 | 15:47

ميادة عبد الناصر

تأثير الكارتون على الأطفال أصبح كبير جدا فى وقتنا الحالى ويتوحد معه الأطفال بشكل كبير جدا لدرجة تجعلهم يندمجون مع الأحداث وكأنهم يشاركون الأبطال وفى الفيديو المرفق يظهر هذا التأثير بشكل كبير حيث قام أحد الأطفال بالتوحد مع الكارتون المفضل له وقام بكسر شاشة التلفزيون اعتقادا منه أنه يقوم بمساعدة البطل وانقاذه.

ويُظهر الفيديو ، الذي تم تصويره في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان اليابانية ، طفلاً يبلغ من العمر عامين يرمي ألعابه على شاشة التلفزيون أثناء عرض رسوم متحركة يابانية تحمل اسم "ألترامان".

ووفقًا لوالدة الصبي ، السيدة ليو ، فقد تركت ابنها في غرفة المعيشة بمفرده لمدة دقيقة تقريبًا حيث كانت بحاجة للذهاب إلى المرحاض ونظرًا لأن ابنها كان مندمجا بشدة في الرسوم المتحركة وأراد مساعدة ألترامان في التغلب على الوحش ، فقد ألقى ألعابه على التلفزيون وقد عاقبت الأم إبنها وأخبرته بالخروج من الغرفة والجلوس بمفرده  ولكنها كانت تريد أن تعرف كيف يمكنها التصرف بشكل صحيح مع ابنها وكيف يمكن تعديل سلوكه وهو ما قامت بكتابه عبر صفحتها الشخصية التى نشرت من خلالها الفيديو والذى سرعان ما انتشر بشكل كبير وحقق آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا.

وكانت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الإجتماعى  متباينة حول تأثيرات الكارتون على الأطفال ومدى اندماجهم معها فقالت أحدى المتابعات ابنى أيضا يندمج مع الكارتون بشكل كبير لدرجة جعلتنى أمنعه عنه خوفا على صحته النفسية وقال آخر لا يجب ترك الأطفال مع الكارتون أوقات طويلة حتى لا يؤثر ذلك عليهم بشكل سلبى.

هذا وقد أشارت أحدث الدراسات إلى أن مشاهدة أفلام الكارتون في الطفولة لفترات طويلة يعمل على تشتت الانتباه وضعف التركيز لدى الطفل وأيضا يؤدى فى بعض الأحيان إلى لجوء الطفل إلى العنف والعصبية الزائدة والتغير في سلوكه نتيجة مكوثه لوقت طويل أمام أفلام الكرتون.

الاكثر قراءة