الجمعة 21 يونيو 2024

«مياه قنا»: حصول محطة مياه الصالحية الكبرى على شهادة الإدارة الفنية المستدامة للمرة الرابعة

محطة مياه الصالحية الكبرى

محافظات24-8-2021 | 18:59

دار الهلال

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس رجب خليل، تجديد شهادة الجودة الدولية "T.S.M" لمحطة مياه الصالحية المرشحة، ذات سعة 1200 لتر في الثانية، للمرة الرابعة، والتي تصدر في الإدارة الفنية المستدامة لمحطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي.


وأوضح عرفة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن تأهيل محطة مياه الشرب للحصول على شهادة "T.S.M"، جاء ضمن الإجراءات الفنية التي تمت بالمحطة لتنفيذ مجموعة من التعديلات والتجهيزات علمًا بأن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ 100 ألف م3/يوم، التي تغذي حوالي 200 ألف نسمة بمياه الشرب بمدينة قنا وقرى الجبلاو والأشراف وكرم عمران.


جاء تجديد الاعتماد بعد إجراء المراجعات اللازمة لمنح الشهادة وذلك من خلال التفتيش على 5 أقسام بالمحطة، بحيث يتم التأكد من أن المحطة مستوفاة ومطابقة لاشتراطات شهادة الإدارة الفنية المستدامة لتنضم بذلك لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة، والتي حصلت على شهادات الـT.S.M وذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في إنتاج مياه شرب حسب المواصفات العالمية والمعايير القياسية.


جدير بالذكر أن عدد المحطات الحاصلة على شهادة الإدارة الفينة المستدامة "T.S.M" بلغ 15 محطة مياه شرب ومحطة برك الأكسدة ومعالجة الصرف الصحي بقوص.