الجمعة 10 مايو 2024

والد طالب بالمنوفية حصل على 3% بالثانوية يناشد المسئولين إعادة حقه

طالب بالمنوفية يحصل على 3

محافظات24-8-2021 | 23:07

أحمد عبد السميع

 حصل الطالب محمد شيحة، ابن مدينة منوف، التابعة لمحافظة المنوفية، على مجموع 16 درجة فقط من 410 في نتيجة الثانوية العامة والتي تقدر بـ 3%، وسبب هذا المجموع هو حصول الطالب محمد على 4 أصفار، صفر في مادة اللغة الإنجليزية، وصفر في مادة الكيمياء وصفر في مادة الفيزياء وصفر في الرياضيات التطبيقية.

وقال الطالب في مدرسة الشهيد أحمد عبد السلام الثانوية بنين بمدينة منوف : " أنا أول ما عرفت النتيجة كنت مصدوم، قلت أكيد في حاجة غلط أنا حبيت كويس جدا ودخلت كل المواد ومحصليش مشاكل ولا اتحرر ضدي محاضر إزاي أجيب أصفار".

ويضيف محمد: " أنا قدمت تظلم فى كل المواد لأن في حاجة غلط بس أنا مش عارف هي فين، ولو أعيد تصحيح أوراقي بشكل يدوي سيظهر الخطأ، لأن مفيش حد يحصل معاه كده والمجموع والدرجات دي غريبة جدا".

وأكد محمد أنه تقدم بتظلمات في جميع المواد مؤكدا أنها ليست درجاته ومن المستحيل أن تكون صحيحة، قائلا: "مفيش طالب نتيجته تبقى صفر في امتحانات اختيار من متعدد" ويقول والد محمد: "ابني متفوق وداخل الثانوية بـ 96%، واحنا متأكدين انها مش نتيجته وبالفعل قدمنا تظلمات، ولكن نرجو من الوزير طارق شوقي أن يعتبر محمد ابنه ويسعى لكي يعيد له حقه".

وأشار والد الطالب إلى أن الخطأ ربما يكون من التصحيح الالكتروني ومن الممكن أن يعاد التصحيح بشكل يدوي حتى لا يتكرر هذا الخطأ وإذا ثبت من التصحيح البشري في مادة واحدة أن هناك خطأ فسيتم التأكد أن السبب هو التصحيح الالكتروني، لافتا إلى أن حالة ابنه غريبة، مناشدا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن ينظر إلى مشكلة محمد ويهتم برفع الظلم عنه ولا نريد إلا إعادة تصحيح أوراقه، ولا نطالب سوى بحق محمد.

Dr.Radwa
Egypt Air