الأربعاء 29 مايو 2024

4 إصدارات جديدة للهيئة العامة السورية ضمن سلسلة أدب الطفل

أحدث إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب لأدب الطفل

ثقافة24-8-2021 | 22:11

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وبصيغة ورقية، قصة "القمر المغرور"، بقلم: أيمن أبو الشعر، رسوم: قحطان الطلّاع، والتى نشرتها الهيئة  في وقت سابق بصيغة إلكترونية، وتقع في 28 صفحة من القطع المتوسط.

وجاء في الكتاب: يا صديقي الحبيب لم يخطر ببالي قط أن أغضبك... كلُّ ما أردت أن أقوله هو أن سرَّ جمالنا يكمن في صداقتنا الحميمة هذه. وأن عدونا شريرٌ ماكر. على أي حال لا تغضب. يكفي أن تحافظ على هذا العِقد السحري الذي يربطنا بألوانه. انتبه يا صديقي ولا تُفرط به أبداً... تعال الآن لنستريح على هذه الغمامة، ولنغفو قليلاً".

وأصدرت الهيئة السورية أيضًا، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة "مكتبة الطفولة"، قصة (الأميرةُ الضِّفدعة… حكايةٌ شعبيةٌ من الفولكلور الرُّوسيّ)، ترجمة: د. هاشم حمادي، رسوم: رامز حاج حسين.

كما أصدرت قصة (رحلةُ الإسفنجات المُلوّنة)، تأليف: أدريانا إبراهيم، رسوم: أحمد حاج أحمد؛ وكانت الهيئة العامة السورية للكتاب قد نشرتهما في وقت سابق بصيغة إلكترونية.

وضمن سلسلة "أطفالنا - أطفال مبدعون"، أصدر الهيئة قصة (مجلّةُ سماح)، قصة: الطفلة جود أبو سمرة، رسوم: الطفل بحر أبو شديد، وضمن سلسلة "أطفالنا - إبداعات"، قصة (مَنِ الفائز؟)، تأليف: ثراء الرومي، رسوم: فادي كيوان؛ وكانت الهيئة العامة السورية للكتاب قد نشرتهما في وقت سابق بصيغة إلكترونية.

وصدر حديثًا أيضًا، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة "أطفالنا - قصة"، قصة (السلاحف تُنظّف الشّاطئ)، تأليف: إيهاب القسطاوي، رسوم: محمد مارديني، وضمن سلسلة "أطفالنا - علوم"، قصة (مغامرة جنى والأنسولين)، تأليف: آلاء دياب، رسوم: مرح تعمري.