الثلاثاء 25 يونيو 2024

بعد فتح الطيران المباشر.. 4 لقاحات لكورونا معتمدة فى السعودية

عودة الطيران بين مصر والسعودية

اقتصاد24-8-2021 | 22:44

محمد يونس

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، فتح المجال الجوى أمام عودة المقيمين القادمين من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، والذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

وجاء القرار بالسماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات التي تخصها الأمر، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، على أن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وترصد لكم بوابة "دارالهلال" اللقاحات المعتمدة في السعودية بعد السماح بعودة المقيمين داخل الدولة 

وكانت وزارة الصحة السعودية قد اعتمدت 4 لقاحات فقط للتطعيم ضد فيروس كورونا وهم، Pfizer و modern و AstraZeneca و Johnson and Johnson.

وكانت هذه التطعميات هي المعتمدة خلال موسم الحج، وهي المعتمدة أيضًا لأداء مناسك العمرة.

ويشترط قرار السعودية الجديد ، استكمال المقيمين والراغبين في العودة إلي بلاد الحرميين ، لجرعتي لقاح كورونا داخل المملكة ، وذلك قبل مغادرتهم لها .

وفي هذا السياق أهابت مصر للطيران بعملائها المسافرين من القاهرة إلى المملكة العربية السعودية أنه اعتباراً من 1 سبتمبر 2021 سيتم نقل رحلات المغادرة لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وقالت الشركة إن مصر للطيران تسير رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية لكل من النقاط التالية: (جدة والمدينة والرياض والدمام والقصيم).

والجدير ذكره أن قامت السعودية حتى تاريخ 22 أغسطس الماضي بإعطاء 34 مليون جرعة تطعيم عبر أكثر من 587 موقع تطعيم داخل البلاد، ومع اقتراب موسم المدارس نصحت وزارة الصحة السعودية الفئة العمرية من 12 وحتى 18 عامًا بالحصول على اللقاح للحماية من مضاعفات فيروس كورونا.