الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 24-8-2021 الفترة المسائية.. وفد صربي رفيع المستوى يزور العاصمة الإدارية

وفد صربي يزور العاصمة الإدارية

تحقيقات24-8-2021 | 22:44

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 24-8- 2021 في الفترة المسائية، وتضمنت تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير مدينة الغردقة، كما قام نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية جمهورية صربيا بزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة على رأس وفد رفيع المستوى.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير مدينة الغردقة، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة وتطوير المدينة لتصبح على أعلى مستوى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بحضور كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، والمهندس سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعي مصر" اليوم /الثلاثاء/، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة من خلال عدد من القوافل الطبية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الاتفاق على دمج القوافل الطبية لمؤسسة "راعي مصر" مع قوافل وزارة الصحة والسكان لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في قرى مصر على مستوى 20 محافظة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قام نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية جمهورية صربيا بزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة على رأس وفد رفيع المستوى.

وقال خالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية - في تصريحات صحفيه له مساء اليوم- إنه كان في استقبال الوفد، رئيس الشركة احمد زكي عابدين، حيث استهلت الزيارة بعرض تقديمي عن العاصمة الإدارية الجديدة واهم المشاريع المقامة فيها ونسب التنفيذ للمشاريع المختلفة والشركات المصرية التي تسهم في إنجاز هذا المشروع الضخم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ناقش الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال اجتماعه اليوم /الثلاثاء/ بلجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، آخر مستجدات أعمال تشغيل الخدمات ببعض المواقع الأثرية مما يعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة بها للزائرين من المصريين والسائحين وتحسين تجربتهم أثناء الزيارة.

وبحسب بيان للوزارة فقد استعرض الاجتماع تفعيل أعمال تنفيذ عقود تشغيل الخدمات التي وقعها المجلس الأعلى للآثار في عدة مواقع أثرية، وما تم تنفيذه من أعمال في هذا الشأن على أرض الواقع، والتي كان على رأسها قلعة صلاح الدين، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة آثار بني حسن بمحافظة المنيا.

اقرأ أيضا:

أخبار التعليم في مصر اليوم 24-8-2021.. فتح باب التظلم لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 24-8- 2021 فترة الظهيرة.. حقيقة تراجع الاهتمام بمنظومة التعليم الفني

Dr.Radwa
Egypt Air