الجمعة 17 مايو 2024

بالمواعيد.. 5 ندوات ثقافية بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية خلال سبتمبر

مركز الحرية للإبداع في الاسكندرية

ثقافة24-8-2021 | 23:21

بيمن خليل

يقدم مركز الحرية للإبداع في الاسكندرية عدة ندوات ثقافية، فبالتعاون مع إتحاد كتاب مصر فرع الاسكندرية يوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021 لقاء مع الشاعر عماد حسن بعنوان  "تجربتي مع الأغنية.. الواقع والمأمول" ويدير اللقاء الشاعر عبد المنعم سالم وذلك في قاعة توفيق الحكيم في تمام الساعة السادسة مساءً.

كما ستقام في يوم الاثنين 13 سبتمبر ندوة بعنوان " المسرح المحلى بين الطموحات و التحديات" سيديرها دكتور هاني أبو الحسن سلام رئيس قسم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وستقدمها الكاتبة الصحفية هدى الساعاتي في قاعة التوفيق الحكيم في السادسة والنصف مساءً.

 

وفي يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 ستقام ندوة لمناقشة كتاب "حنين زاجل" في أدب الرسائل للكاتبة نجلاء خليل ويناقشها دكتور بهاء حسب الله، ودكتور أحمد سماحة، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي حسام أبو العلا بقاعة توفيق الحكيم في الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

وتأتي مناقشة رواية "الحجر العاشق" للأديب أحمد فضل شبلول في ندوة تقام يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 في قاعة توفيق الحكيم في الساعة السادسة والنصف مساءً وتناقشه دكتور سحر شريف، والناقد شوقي بدر، ويدير اللقاء الأديب محمد عباس.

 

وستقام يوم الأحد 19 سبتمبر ندوة بعنوان "نحو منظومة حديثة لحماية الطفولة والأسر البديلة" والمتحدثون فيها هم: دكتور نجاة حسن عبد الغني مسؤول الرعاية البديلة بمحافظة الاسكندرية، ودكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ بالأزهر وعضو لجنة الحماية، وأستاذ محمد مؤمن مدير مشروع الرعاية البديلة بهيئة انقاذ الطفولة، ويقدمها المستشار الإعلامي أستاذ إبراهيم عبدالله في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة المسرح.