الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس فيفا يصدر بيانا بشأن اللاعبين الدوليين

الاتحاد الدولي لكرة القدم

ملاعب الهلال25-8-2021 | 16:49

سلمى عامر

أصدر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا رسميا عبر موقع فيفا الرسمي يؤكد فيه على اقتراحه بتطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة، وذلك حتى لا يحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلادهم في المباريات المؤهلة لكأس العالم.

وجاء نص البيان الذي أصدره الفيفا على النحو التالي:

"لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل. يعد إطلاق سراح اللاعبين في النوافذ الدولية القادمة أمرًا ملحًا وأهمية كبيرة".

وأضاف البيان: "أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة في اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة. أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد عضو، وكل دوري، وكل ناد، لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة العالمية".

وتابع البيان: "يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم".

وواصل البيان: "فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، لقد كتبت إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدته تقديم الدعم اللازم، على وجه الخصوص".

وأكمل البيان: "حتى لا يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلادهم في المباريات المؤهلة لكأس العالم، والتي تعد واحدة من التكريم النهائي للاعب محترف. لاعب كرة القدم. لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة".

واستمر البيان: "أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة فيروس كورونا. الآن، أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة، وهو أحد ألقاب التكريم التي يحصل عليها لاعب كرة قدم محترف".
 

واختتم البيان: "لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة".