الثلاثاء 11 يونيو 2024

في استطلاع رأي.. "هاواي" الوجهة السياحية الأولي للسياح في كوريا

في استطلاع رأي هاواي ..الوجهة السياحية الأولي للسياح في كوريا

الهلال لايت 25-8-2021 | 20:15

مى كامل

صرحت شركة "إنتربارك تور" اليوم الأربعاء إن هاواي هي أكثر الوجهات السياحية الخارجية حجزا للعام المقبل بالنسبة للسياح الكوريين.


 وحسب وكالة "يونهاب " الكورية، فقد صرحت الشركة إن الرحلات الجوية الخارجية إلى هاواي هي الأكثر حجزا بين الرحلات الجوية الخارجية للعام المقبل والتي تم حجزها في شهري يونيو ويوليو عبر موقع شركة "إنتربارك تور".

ومن بين الرحلات الجوية الخارجية للعام المقبل التي تم حجزها في شهر يونيو، جاءت الرحلات إلى هاواي في المركز الأول بـ 34%، تليها جوام ومدينة البندقية 7% وسنغافورة وجزر المالديف وواشنطن 4%، أما الرحلات التي تم حجزها في شهر يوليو، جاءت هاواي في المركز الأول بـ 24%، تليها باريس 14% وجوام12% وجزر المالديف 6%.

وتعتبر ولاية هاواي هي أجمل ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثرها جذبا للسياح حيث تشتهر بشواطئها الخلابة المحيطة بالمحيط الهادي والجو الرائع وتعتبر شواطئها من أجمل الشواطئ في العالم جنبا إلى جنب مع جزر المالديف وسريلانكا وجزر الكناري وماليزيا وغيرها، حيث تعتبر السياحة وكذلك الصيد من المداخل الرئيسة لسكان الولاية.

وقد اكتشفها الكابتن كوك عام 1778 م وظلت تابعة للتاج البريطاني فترة طويلة، وكانت في تلك الفترة تحت حكم 4 ملوك محليين، واستطاعت الملكة ليليوكالاني توحيدها في مملكة واحدة، وكانت تأمل أن تنضم للولايات المتحدة، إلا أن الولايات المتحدة رفضت فكرة الضم في بادئ الأمر، ثم أعلنت بها جمهورية 1884 من جانب الأمريكيين المقيمين بها، وفي عام 1898 م قام الكونجرس الأمريكي بالتصويت لصالح ضم هاواي، وأصبحت جزء من الولايات المتحدة، وتكونت ولاية هاواي بالتحديد في عام 1900 م.