السبت 18 مايو 2024

مستخدماً «أحذية التزلج».. شاب كندي يدخل موسوعة جينيس

زاك تشوبوتر

الهلال لايت 25-8-2021 | 20:20

داليا شافعي

في رحلة ملهمة ومثيرة استطاع رجل كندي استخدام زلاجاته والتدحرج لمسافة تزيد عن 6200 ميل في جميع أنحاء كندا لزيادة الوعي بحماية النحل ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وذكرت وكالة "يو بي أي" أن زاك تشوبوتر بدأ رحلته بالتزلج في ويسلر، بكولومبيا البريطانية، في أقصى غرب البلاد، في 25 مايو الماضى، ووصل إلى سانت جونز نيوفاوندلاند بشرق كندا بعد رحلة طويلة يوم الاثنين الماضي، وكانت المسافة الإجمالية التي قطعها 6,271.5 ميلًا في جميع أنحاء كندا.

وقال تشوبوتر إن رحلته "شفرات للنحل- Blading for bees" عبر البلاد كانت تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية حماية تغير المناخ والنحل.

كما أوردت المواقع الكندية أنه كان يهدف أيضًا إلى تحطيم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقد حقق الرقم القياسي بشكل غير رسمي قبل أسبوع من نهاية رحلته، و يقدر الرقم القياسي الحالي لأطول مسافة سير باستخدام الزلاجات الدوارة بـ 5.341.3 ميلاً وسُجِل في عام 1986 بواسطة بيتر بوجلين من ألمانيا.

 

يذكر أن "شفرات للنحل" منظمة صغيرة تهدف لإلقاء الضوء على النحل وقضاياه، وحماية البيئة، وتشوبر هو رئيسها الحالي وقائد الفريق، ويسعى هو وفريقه لخلق منصة يمكنها تعليم كافة المجتمعات في العالم بقضايا النحل والبيئة والإنسان التي يواجهها اليوم. 

 

وعلى موقعها الرسمي وضعت المنظمة من أهدافها تحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس في الرحلة باستخدام الزلاجات الدوارة بالإقدام على رحلة كاملة عبر كندا، كي يظهروا للآخرين ما يمكنهم القيام به، وتضم المنظمة البيئية عددًا من الشباب، وكانت شقيقة الشاب، والتي تدعى راشيل شوبوتر، تساعده في الرحلة من خلال دفعه ومتابعته بعربة كبرى، وينحدر الشقيقان من مدينة لانجلي وقالوا إنهم فعلوا ذلك من أجل المغامرة، ولكن أيضًا لزيادة الوعي بكيفية تأثير النشاط البشري على الطبيعة.

الاكثر قراءة