الخميس 30 مايو 2024

فيديو يوثق أول أيام العودة لتغيير حرس قصر باكنجهام بعد شهور من الإغلاق

الحرس الملكي

الهلال لايت 25-8-2021 | 21:09

مى كامل

عاد تقليد تغيير الحرس القديم إلى قصر باكنغهام في لندن يوم الاثنين الماضي، وقد رصد فيديو مصور تلك اللقطات التي تستعرض تغيير الحرس لنوباتهم أمام قصر باكنجهام البريطاني، وسط سعادة من الجماهير، التي توافدت لمشاهدة الحدث.

وحسب وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة، أعلنت أن ريتشارد بالمر المراسل بصحيفة ديلي إكسبريس الملكية كتب في تغريدة على صفحته في تويتر: "في إشارة جديدة لعودة بريطانيا إلى الحياة الطبيعية بعد كورونا، بدأ تغيير الحرس مرة أخرى اليوم في قصر باكنجهام بعد أطول فترة انقطاع منذ الحرب العالمية الثانية".

وقد تم تكريم حراس كولدستريم بإجراء أول تغيير احتفالي للحرس في القصر منذ شهر مارس من العام الماضي.

صاحب تغير الحرس عزف فرقة عسكرية بالكامل، ولم تكن الملكة إليزابيث الثانية متواجدة لتشهد الحفل لأنها حاليًا في قصر بالمورال باسكتلند.

ورددت فرقة كولدستريم جاردز العسكرية موسيقى تكريماً لإنجازات بريطانيا في أولمبياد طوكيو 2020، وشاهد الحفل العديد من المتابعين.

واستمرت المهام الاحتفالية في قصر باكنجهام وقصر سانت جيمس وبرج لندن أيام الاثنين والأربعاء وستستمر أيضا حتي يومي الجمعة والأحد المقبلين.

وأتى الجنود ببدلاتهم ذات السترات الحمراء، وقبّعاتهم الشهيرة المصنوعة من وبر الدببة، السوداء، من ثكنة ويلنجتون الواقعة بالقرب من القصر، إلى مقرّ الملكة لتولّي الحراسة محل زملائهم.

وفي الأحوال العادية، يحتشد نحو 20 ألف سائح لمتابعة مراسم تبديل الحرس أمام القصر.

وكان تبديل الحرس يقام في الأصل أمام قصر وايتهول، المقرّ الرسمي للعاهل البريطاني في لندن، حتى عام 1689 قبل نقل المراسم إلى قصر سانت جيمس.

وبعد انتقال الملكة فيكتوريا إلى قصر باكنجهام عام 1837، بقي الحرس في سانت جيمس، لكن أوفد البعض منهم لحراسة باكنجهام، حيث باتت المراسم الرئيسية تقام أمام هذا الصرح الملكي.