السبت 18 مايو 2024

سويسرا توقع عقدًا جديدًا مع شركة "فايزر" لتأمين جرعات إضافية من لقاح كورونا

فايزر

عرب وعالم25-8-2021 | 20:38

دار الهلال

أعلنت سويسرا أنها وقعت عقدًا جديدًا مع شركة الأدوية الأمريكية العملاقة "فايزر" لتلقي جرعات إضافية من لقاح فيروس كورونا الخاص بها، مع التركيز على توفير جرعات معززة من اللقاح في المستقبل.

وقالت الحكومة السويسرية في بيان إن العقد الجديد للعامين المقبلين مع شركة "فايزر" يشمل توفير7 ملايين جرعة إضافية كل عام بعد ذلك، وفقًا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضاف البيان أن العقد الجديد يعني أن الحكومة "تمكنت من الاحتفاظ بما يكفي من اللقاحات من مصنعي اللقاحات لتتمكن من تقديم جرعات معززة للجمهور إذا لزم الأمر".

جدير بالذكر أن سويسرا، ويبلغ عدد سكانها 8.6 مليون نسمة، لديها بالفعل عقود لتلقي نحو ستة ملايين جرعة لقاح من شركة فايزر، و13.5 مليون جرعة من موديرنا هذا العام.

كما أن سويسرا لديها أيضًا عقودًا لملايين من جرعات اللقاح من إنتاج أسترازينيكا وكيورفاك ونوفاكس، ولكن في الوقت الحالي يُستخدم في البلاد لقاحي فايزرـ بيونتيك وموديرنا.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من هجوم منظمة الصحة العالمية على "التفاوت المذهل" في لقاحات فيروس كورونا، حيث تشتري الدول الغنية الجرعات المعززة، بينما لا يزال الملايين في الدول الفقيرة يحصلون على أول جرعة.

ومثل عدد من البلدان الأوروبية الأخرى، تشهد سويسرا حاليًا الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة السويسري آلان بيرسيه للصحفيين اليوم الأربعاء إن عدد حالات الإصابة في المستشفيات آخذة في الارتفاع، لكنه قال إن الوضع تحت السيطرة في الوقت الحالي.

الاكثر قراءة