السبت 28 سبتمبر 2024

اصابة 14 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

فلسطين

عرب وعالم25-8-2021 | 22:01

دار الهلال

أعلنت السلطات الصحية بقطاع غزة ،اليوم الأربعاء، عن اصابة 14 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعه لتظاهرة على الحدود الشرقية لغزة مطالبة برفع الحصار.

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريحات صحفية، إن 14 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة خلال اطالق النار وقنابل الغاز عليهم من قبل جيش الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة.

وأضاف القدرة ان من بين المصابين 5 اشخاص تعرضوا للرصاص الحي واصفا حالتهم ب "المتوسطة" اضافة الى اصابة اثنين اخرين بالرصاص المطاطي و7 اخرين بقنابل الغاز واصفا اصابتهم ب "الطفيفة" شرق (خانيونس) .

وشهدت الحدود الشرقية لمدينة (خانيونس) جنوب القطاع مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب توافد مئات الفلسطينيين للمشاركة في المهرجان الوطني رفضا الستمرار الحصار الإسرائيلي وسط مطالبات باستمرار التظاهرات خلال الأسابيع المقبلة.

وبدأت القوى الفلسطينية السبت الماضي سلسة فعاليات على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة في مسعى لكسر الحصار وتحسين الأوضاع الانسانية عبر المطالبة بفتح المعابر امام الفلسطينيين لدخول البضائع والمساعدات االنسانية.