الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالمستندات.. أزمة «لكينجز رانش» بالإسكندرية

23-5-2017 | 13:52

 

تفجرت أزمة جديدة، بعد كشف إقامته نشاط دولي ومحلي للفروسية على ميادين هيئة بطولة الجمهورية، مخالفة للقانون ويتردد بقوة أن بها وهي ميادين كينجز رانش بالإسكندرية.

 

وتطالب الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ملاك كينجز رانش بمبلغ 185 مليون جنيه، وذلك نظرا لاستخدام الأرض في غير الغرض المخصص لها بإقامة مبانٍ ومنشآت لكونها أرضا زراعية.

 

وتشير المستندات إلى أن كينجز رانش ظهرت من خلال حصولها على تصريح بكونها مزرعة لتربية الخيول وذلك حسب الدعوى المقامة حاليا بالقضاء الإداري ثم تم بناء اسطبلات وناديين صحيين و2 برج حكام لا أحد يعلم ما علاقتها بتربية الخيول وسور خشية جنوح الخيول للطريق العام ليكتمل المشروع في عام 2000.

 

ويبدأ نشاط إقامة البطولات الدولية والمحلية للفروسية هناك وحتى الآن بل تحصل سنويا على أعلى عدد من حلقات البطولة.

 

وأقيمت آخر حلقة لبطولة الجمهورية في كينجز رانش منذ أيام قليلة، وهي التي شهدت سقوط الفارس الدولي علاء ميسرة من على جواده بسبب سوء حالة الأرض، وذلك على مرأى ومسمع من مسئولي الرياضة المصرية الذين لم يتحركوا ساكنين؛ للاطمئنان على حياة واحد من أبطال مصر الدوليين في الفروسية.

 

ويوجد نزاع على الأرض مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وهي بالأساس وتبعا للأوراق مكان لمرزعة الخيول لذا؛ هي هيئة مخالفة لحين إشعار آخر إلا أنه واصل إقامة بطولات الجمهورية للفروسية، بها بل تحولت إلى هيئة عاملة بالجمعية العمومية لاتحاد الفروسية باسم جرين بلازا، وهو ما جعل الجميع يؤكد أنه يوجد تربح من خلال هذه الأرض، ومزيدا الشكوك حول صمت المسئولين وعدم خروجهم للرد على هذه الأزمة.