السبت 18 مايو 2024

«تيك توك» يختبر خاصية جديدة ستبهر مستخدميه

تيك توك.

اقتصاد26-8-2021 | 13:20

داليا شافعي

بدأ المستخدمون في الاعتياد على مقاطع فيديو تيك توك الأطول التي تبلغ مدتها ثلاث دقائق والتي طُرحت للجماهير الشهر الماضي، لكن حاليًا سيكون عليهم الاستعداد لتحديث محتمل جديد. 

وبحسب ما أوردت شبكة "سي نت" أن شركة تيك توك تختبر مقاطع فيديو التي تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقًا لخبير وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا.

غرد نافارا بصورة للقطة شاشة لتحديث حساب من تيك توك تنص على ما يلي: "قم بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق من جهازك. وتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تيك توك قبل تجربة الميزة على تطبيقك أو tiktok.com"، فيما لم ترد شركة تيك توك على الفور على طلب للتعليق.

وتذكر الشبكة أن الشركة جربت لأول مرة زيادة حد 60 ثانية في ديسمبر، عندما بدأت في اختبار مقاطع فيديو مدتها ثلاث دقائق. و طُرِح التنسيق الأطول في يوليو. ويبدو الآن أن المستخدمين قد يبدأون قريبًا في مشاهدة مقاطع أطول.

وتعتبر مساحة الفيديو القصير تنافسية، مما يعني أن التغييرات شائعة ومتكررة. ففي سبتمبر، مدد انستجرام المهلة الزمنية للمقاطع على منافس تيك توك، ريلز، من 15 ثانية إلى 30 ثانية. وفي يوليو، زاد هذا الحد إلى 60 ثانية.

من الممكن أن يبحث تيك توك حتى عن مقاطع فيديو مدتها خمس دقائق. ونشر نافارا أيضًا تغريدة يبدو أنها تُظهر أن الشركة تقوم بتجربة مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق أيضًا.

وسيكون لدى مستخدمي تيك توك بالتأكيد مشاعر مختلطة حول التغييرات المحتملة ، حيث ظهرت بعض الأصوات الساخرة بالفعل في تغريدة نافارا.

تقول إحدى التغريدات: "يوتيوب يكتب" ، في إشارة إلى كيف أن مقاطع الفيديو الطويلة لتيك توك أصبحت الآن أكثر شبهًا بتلك الموجودة على يوتيوب  التي أطلقت شورتات تيك توك المنافسة لها العام الماضي.

الاكثر قراءة