السبت 18 مايو 2024

تنسيق الجامعات 2021.. تعرف على موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق الجامعات 2021

تحقيقات26-8-2021 | 17:10

محمود بطيخ

ساعتان يفصلان بين تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق، وبين غلق باب التسجيل على الموقع المخصص، حيث يغلق التسجيل في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، وكان ذك بناءً على تصريحات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات من الأربعاء إلى السابعة مساءً من يوم الخميس، لإعطاء الفرصة للطلاب لتسجيل الرغبات حرصًا من الوزارة على الطلاب.

وبسبب الزحام الشديد من قبل الطلاب على التسجيل، أتاحت معامل التنسيق بالجامعات الحكومية، إمكانية التسجيل من خلالها، من الساعة الـ9 صباحًا، وحتى 3 العصر، وكذا من خلال الحاسوب المزود بشبكة إنترنت الخاص بالطلاب، وبسبب ضيف الوقت شدد مكتب التنسيق على سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني.

 
جدير بالذكر أن عدد المتقدمين اليوم لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 111 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2021/2022، حسبما أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي المشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا.


وفي سياق متصل فإن، باب التنسيق للمرحلة الثانية للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، من المقرر أن يفتح في نهاية الأسبوع المقبل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فيما سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى يوم الأحد أو الاثنين القادمين.

 

وسيكون إعلان نتيجة المرحلة الأولى، من خلال مؤتمر صحفي، سيعقد في مكتب وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، إما يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، بحضور سيد عطا المشرف على التنسيق، رئيس قطاع التعليم العام.

الاكثر قراءة