الجمعة 21 يونيو 2024

اليمن يسجل 51 إصابة جديدة بكورونا و6 وفيات

اليمن

عرب وعالم26-8-2021 | 17:54

دار الهلال

قالت لجنة الطوارئ الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن اليوم الخميس إنها سجلت أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا وإن كان عدد الوفيات تراجع مقارنة بيوم أمس.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومقرها عدن في بيان، أنه تم تسجيل 51 إصابة جديدة بكوفيد-19 في أكبر حصيلة معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء. كما تم تسجيل ست وفيات.

كان اليمن سجل أمس الأربعاء 14 حالة وفاة في أكبر حصيلة وفيات رسمية معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء و45 إصابة جديدة بكوفيد-19 .

وارتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية لمعترف بها دوليا إلى 7676 إصابة، في حين بلغت الوفيات 1444 شخصا، بينما تعافى 4736 شخصاً.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير. ولا تزال جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى بشمال وغرب البلاد، تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية اليوم الخميس، عن تخصيص 25 ألف جرعة لقاح جونسون آند جونسون ضد فيروس كورونا كمرحلة أولى لليمنيين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن اجتماع لوزارتي الصحة والأوقاف، أنه تقرر فتح مراكز توزيع اللقاحات الخاصة بالمعتمرين في
المحافظات التي تقع تحت نفوذ الحكومة.