الجمعة 27 سبتمبر 2024

دار بنت الزيات للنشر تعلن عن مسابقة أدبية جديدة

دار بنت الزيات

ثقافة26-8-2021 | 21:59

مصطفى رشوان

أعلنت دار الزيات للنشر والتوزيع عن مسابقة أدبية فى مجال القصة القصيرة، من خلال مبادرة مقدمة من الدار لكل أصحاب الأقلام الأدبية.

وأعلنت شاهندة الزيات المسؤول التنفيذي عن الدار عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" أن الدار تقدم هذه المسابقة من أجل الارتقاء بالأدب تحت عنوان مبادرة "صدق حلمك".

وقالت "الزيات": أنه يتم توفير فرص كثيرة للمبدعين علي اختلاف جنسياتهم العربية تشمل مجموعة قصصية في كافة مجالاتها، علي أن تقومَ الدار بنشر الأعمال الفائزة مجانًا علي نفقتها كاملة دون أن تُحمِّلَ الكاتب أية تكاليف مادية وذلك خدمة لقلمه ولإبداعه الذي نتشرف أن نقدمه للقارئ.

 

وأوضحت أن شروط المسابقة كالآتي:

- ألا تزيد عن 1500 كلمة في حدود عشر صفحات وورد خط 16 .

- يشترط تصحيح العمل قبل التقديم

- تقديم ملف آخر يحتوي على السيرة الذاتية للمؤلف، وكذلك صفحته الشخصية، وكيفية التواصل معه، وإقرار من الكاتب بالموافقة علي عرض العمل على لجنة القراءة، وإقرار آخر بأن العمل من تأليفه وأنه لم يقم بنشره مسبقا، وكذلك تعهد بعدمِ عرضِ العمل على أية جهة أخرى قبل ظهور نتيجة المسابقة.

- سيتم اختيار عشرة فائزين للنشر لهم، وسوف يتم تكريمهم وحصولهم علي شهادة تقدير ونسخة مجانية لكلِّ كاتب.

- يُفتح باب تلقي الأعمال اعتبارًا من 22/8/2021 وحتى 22/9/2021 ولا تقبل أية أعمال بعد هذا التاريخ.

- الرد على جميع الطلبات خلال شهر مِن إرسالها

 ملحوظة: لن يُلتَفتَ إلى الأعمالَ غير الفصحى سردا (مع إجازة عامية الحوار)

-يتم تقييم الأعمال عن طريق لجنة قراءة متخصصة مكونة مِن: رضا الحمد، الكاتب الروائي، الكاتب الصحفي والروائي عمرو مدين، والشاعر محمد أبو كاشف، والكاتبة الروائية شيماء كيوان ، الكاتبة الروائية: أميرة بدر