السبت 25 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 27-8-2021.. طقس شديد الحرارة واستمرار ارتفاع إصابات كورونا اليومية

الإصابة بفيروس كورونا

تحقيقات27-8-2021 | 11:48

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 27-8-2021، إذ جاء بها مجموعة من الأخبار بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 517 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237.056 حتى اليوم، وتسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كشف خبراء الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 27-8-2021، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم مختلفة على كافة أنحاء الجمهورية.

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، نهارًا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن نظام المحاسبة المائية يمثل أحد أوجه التنسيق الفعال بين أجهزة وزارة الري المختلفة، لافتا إلى أنه يهدف لتحسين عملية إدارة الموارد المائية من خلال إحكام مراقبة استخدام وتوزيع المياه عن طريق الحساب الدقيق لكميات المياه الداخلة إلى منطقة المحاسبة وكميات المياه الخارجة منها باستخدام أحدث تكنولوجيا الاتصالات ونظم المعلومات المستخدمة في نظم الرصد والمراقبة (التليمتري).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور أيمن السيد رئيس قطاع الرصد والاتصالات لاستعراض الإجراءات المتخذة من قبل قطاع الرصد والاتصالات بالتعاون مع قطاع التخطيط لتطبيق نظام المحاسبة المائية، والتي يجري تطبيقها حاليا في منطقتين بزمام هندسة ملوي بالمنيا وهندسة سيدي غازي بكفر الشيخ.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 517 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237.056 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن قيام الوحدة التنفيذية لإدارة منظومة المخلفات بالوزارة والمسئولة عن متابعة تنفيذ الخطة بتسليم معدات المحطتين الوسيطتين بديرب نجم والإبراهيمية بمحافظة الشرقية.

وقال شعراوى إن المحطة الوسيطة الثابتة بالإبراهيمية تتكون من 6 سيارات رينو سعة 45 م3 و لودر ومغسلة ومولد كهرباء بتكلفة 21 مليون جنيه والمحطة الوسيطة الثابتة بديرب نجم تتكون من 4 سيارات رينو سعة 45 م3 و لودر ومغسلة ومولد كهرباء بتكلفة 15 مليون جنيه.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم تدريب السائقين بالمحافظة على استخدام الأنظمة الهيدروليكية المجهزة بالمعدات بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل بما يضمن إستدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.

أقرأ أيضًا:

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية

براتب 7 آلاف جنيه.. وظائف مترو الأنفاق تتصدر يريند جوجل

الاكثر قراءة