الجمعة 21 يونيو 2024

حملات مفاجئة للتموين على المخابز غرب الإسكندرية

جانب من الحملة

محافظات27-8-2021 | 11:25

أحمد علي

قال محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إن المديرية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختصة، شنت حملات مفاجئة اليوم على المخابز البلدية بمنطقة العجمي غرب المدينة أسفرت عن تحرير 6 محاضر بمخالفات متنوعة.

 

وأضاف خلال الحملة التي تم المرور على المخابز البلدية بمناطق وادى القمر و الدخيلة و البيطاش والهانوفيل و شهر العسل و مساكن الصينية و مساكن ك ٢١ حيث قام بالتفتيش على أوزان الرغيف البلدي ومواصفاته و التأكد من نظافة أماكن الإنتاج و لوحات بيانات المخابز.

 

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن تم تحرير محاضر عدد ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن شرائح مختلفة لعدد من المخابز المخالفة خلال الجولة و تحرير محضر توقف لأحد المخابز بدون إذن من التموين وخلال الحملة تم استطلاع العديد من المواطنين و ضيوف الإسكندرية المصطافين و تم استطلاع آرائهم عن جودة رغيف الخبز و انتظام منظومة التموين و جودة و توافر السلع التموينية و كذلك الخدمات التموينية المقدمة من خلال مراكز الخدمات و المكاتب التموينية .

 

وأكد وكيل الوزارة على توجيه جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية و الإدارات الفرعية بتشديد الرقابة على المخابز و البقالين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن أي تجاوزات أو مخالفات يتم رصدها حرصا على تلبية متطلبات المواطنين و الحفاظ على استقرار الوضع التمويني بمحافظة الإسكندرية