الخميس 23 مايو 2024

سقوط تشكيل عصابي يتزعمه عاطل وزوجته لسرقة هواتف المواطنين بالظاهر

سرقة الهواتف المحمولة

الجريمة27-8-2021 | 14:05

أنور فاروق

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "المغافلة" بمنطقة الظاهر، وحرر محضر بالواقعة.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الظاهر  قيام عاطل، له معلومات جنائية ، مقيم بالقليوبية بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركات مختلفة ، والإتفاق معهم على التقابل بإحدى المستشفيات أو مكاتب الصحة لإجراء الكشف الطبى عليهم ، وفور حضورهم يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل تطبيق إلكترونى خاص بجهة العمل ، وعقب ذلك يقوم بمغافلتهم والإستيلاء على الهواتف والفرار هرباً.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى قيام المتهم بالتصرف فى الهواتف المستولى عليها بالبيع من خلال قيام (زوجته ، مقيمة بذات العنوان ) بعرضها عبر أحد مواقع التسوق الإلكترونى.

وفي وقت سابق، أدلى عاطل متهم بسرقة الهواتف المحمول من المواطنين في منطقة عابدين، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث قال المتهم إنه تخصص في سرقة هواتف المواطنين بأسلوب المغافلة أثناء جلوسهم في المطاعم.

وأضاف المتهم أنه يدخل المطاعم والكافيهات ويراقب الضحية أكثر من مره أثناء جلوسه في المكان، مشيرا إلى أنه يستغل انشغال ضحيته أثناء تناول الطعام ويتوجه إليه، ويسرقه بأسلوب المغافلة، لتأمر النيابة العامة بإحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبحوزتها (هاتف محمول مجهول المصدر) ، وبمواجهتها اعترفت بتكوينها تشكيلاً عصابياً بالاشتراك مع زوجها "المتهم الأول" تخصص في النصب على المواطنين على النحو المُشار إليه، كما أقرت باقتصار دورها على التصرف فى الهواتف المحمولة بالبيع، مع علمها بكونها من متحصلات وقائع سرقة، وتم بإرشادها ضبط زوجها وبحوزته (2 هاتف محمول مجهولان المصدر)، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمة الثانية أيدها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم الأول والهواتف المحمولة، واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.