الأربعاء 26 يونيو 2024

بايدن: إجلاء 100 ألف شخص من أفغانستان حتى الآن.. ولن يردعنا «الإرهاب»

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم27-8-2021 | 15:28

سها البغدادي

قال الرئيس الامريكي جون بايدن: "إن  القوات الأمريكية نجحت في اجلاء أكثر من مائة ألف شخص فى أيام قليلة، مؤكدا على استمرار الولايات المتحدة فى عملية الإجلاء من العاصمة كابول ،وأن التنظيمات الإرهابية لا تستطيع ردعهم ". 

وغرد جو بايدن، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "على الرغم من الأخطار والمجازفات غير العادية، تمكنا من إجلاء أكثر من 100000 شخص في غضون أيام قليلة.. يمكننا ويجب علينا إكمال مهمتنا ولن يردعنا الإرهابيون. لن ندعهم يوقفون مهمتنا. سنواصل الاجلاء".

 بايدن يتوعد تنظيم داعش  فى خرسان 

وتوعد  الرئيس الأمريكي جو بايدن   تنظيم داعش الإرهابي بعد إستهدافهم بعملين إنتحاريين  ضد القوات الأمريكية من تفجيرات أمس فى العاصمة كابول أسفرت عن أكثر من 100 قتيل، وأوضح أن الدفاع الأمريكية ستخطط لتوجيه ضربات لتأديب تنظيم داعش في الوقت المناسب  مؤكدا أن تنظيم داعش الإرهابي لن يردعهم .

وأوضح بايدن "كنا على علم  أن عمليات الإجلاء من أفغانستان ستتم فى ظل ظروف صعبة للغاية بسبب التهديدات الأمنية المتوقعة  ، وأضاف أن داعش والذي يعد العدو اللدود لحركة طالبان من المؤكد أنه كان يخطط لشن هجمات على القوات الأمريكية بحسب المعلومات التى وصلت إلينا .

 الطرق المناسبة للنيل من داعش 

وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن:" إنه أخبر الجيش الأمريكى فى أفغانستان بوضع خطط لضرب تنظيم داعش الإرهابي فى خراسان"،  وأضاف أنه مستعد لتوفير قوات إضافية بأفغانستان إذا أرادت قوات الجيش بأفغانستان ، مؤكدا أن القادة الامريكان أبقوا المهمة كما هي، وأضاف أن أمريكا  لديها من العلم  ما يجعلها تعرف من الذين قاموا بتنفيذ الهجوم كابول وسنبحث عن الطرق المناسبة للنيل منهم  وردعهم أينما كانوا.

الاكثر قراءة