الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. إطلاق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن سرطان الرحم بالإسماعيلية

سرطان الرحم

تحقيقات27-8-2021 | 17:11

إسراء خالد

تنشر بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 27 -8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، إطلاق الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثاني للحملة المجانية «اسبقي بخطوة»، لإجراء الفحص المبكر عن سرطان عنق الرحم بمجمع الإسماعيلية الطبي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن موانئ بورسعيد سجلت اليوم الجمعة دخول، وخروج 22 سفينة خلال عمليات التداول.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان اليوم - أن ميناء شرق بورسعيد شهد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر وصول 6 سفن.

وأضاف البيان أن ميناء غرب بورسعيد سجل دخول سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات ومن المنتظر دخول سفينة حاويات و سفينة بضائع عامة، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، نشرتها الإخبارية الدورية «رعاية نيوز»، والتي تتضمن إنجازات الهيئة، وفعالياتها، وأنشطتها على المستويين المحلي، والدولي، وكذلك فعاليات، وأنشطة إداراتها، وفروعها، ومنشآتها الصحية بمختلف المحافظات.

واستهلت النشرة، بإعلان الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، عن إطلاق المنظومة الذكية لإدارة وصيانة الأصول الطبية وغير الطبية التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية)، مؤكدًا أن المنظومة الذكية لإدارة وصيانة أصول الهيئة نقلة نوعية تضمن استدامتها والحفاظ على استثمارات الدولة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم 

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثاني للحملة المجانية «اسبقي بخطوة»، لإجراء الفحص المبكر عن سرطان عنق الرحم بمجمع الإسماعيلية الطبي في إطار مواصلة التعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والخلايا غيرالطبيعية، للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وسرعة علاجها.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية - فى بيان -أن الفحص في حملة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، يتم خلال الحملة المجانية، ويستهدف كافة السيدات بالإسماعيلية، وخاصة للسيدات المتزوجات فوق سن 18 عامًا، والسيدات اللاتي سبق لهن الإصابة بعدوى فيروسية والسيدات الحوامل بعد الشهر الثالث من الحمل، بهدف الكشف المبكر عن أي أعراض أو عوامل خطورة لديهن تؤدي للإصابة بسرطان عنق الرحم، عن طريق أخذ العينة وتحليلها باستخدام أحدث الأجهزة جهاز (Colposcope_ميكروسكوب عنق الرحم)، لافتة إلى أنه يتم متابعة الحالات المرضية التي تكشف عنها الفحوصات، ومعالجتها فوريًا بنسب شفاء عالية.

 آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إشادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بدور وزارة القوى العاملة في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب من أبناء محافظة الأقصر من الجنسين، وكذلك دورها في حل مشكلات العمال في أماكن عملهم في جميع المجالات.

ومن جهته، قدم وزير القوى العاملة شكره، وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر على التعاون المشترك مع الوزارة في برامج التدريب المهني في الوحدة المتنقلة الموجودة في ساحة الطيب، وعلى تسخير كل الإمكانيات اللازمة لها، والقيام بالدور التوعوي لشباب المنطقة للحصول على التدريب وأهمية ذلك في توفير فرص عمل لائقة لهم. 

أقرأ أيضًا:

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل
الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية

Dr.Radwa
Egypt Air