الخميس 9 مايو 2024

أحمد سلامة يتغنّى فى صفات أشرف زكى (خاص)

أحمد سلامة ومحررة دار الهلال ميرنا عادل أديب

فن27-8-2021 | 20:34

ميرنا عادل أديب

قال الفنان أحمد سلامة، إن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حريص على دعم الفنانين الشباب واستغلال طاقاتهم، وتطوير مهاراتهم ووضعها في الإطار السليم.

وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة دار الهلال"، قائلاً: "أنا فخور بصداقة أشرف زكي، وأود أن أتحدث عنه كإنسان محب، يحرص على تشجيع  الكبير والصغير".

وأضاف: "هو دائمًا يعمل على تحفيز الشباب، ويفكّر في كيفية استغلال مواهبهم وإظهار جيل مبدع للجمهور، كما يفاجئنا طوال الوفت بأفكار غير تقليدية خارج الصندوق".

يذكر أن، مهرجان "مستقبل المسرح" أعلن مؤخرًا عن تكريمه للفنان أحمد سلامة، حيث قال المخرج المسرحي وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان، في تصريحات خاصة لـبوابة "دار الهلال"، إنه سوف يتم تكريم العديد من رموز الفن  فى مجال التلفزيون والسينما والمسرح المصري، بالدورة الأولى من مهرجان "مستقبل المسرح"، كما يكرم المهرجان العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليال المهرجان المتتالية، ومن بين هؤلاء يكرم المهرجان الفنان أحمد سلامة بحفل افتتاح فعاليات الدورة الأولى.

وأكد "شحاتة"، أن أحمد سلامة يفتتح الدورة الأولى للمهرجان، وذلك دعمًا منه وتشجيعًا لمسرح الهواة والفرقة المتعددة في كل محافظات مصر، والتي تسعى دوما لتقديم تجاربها المتنوعة كخطوة مهمة في الحركة المسرحية المصرية، وتنشد جميعها انتشار الثقافة والفن في كل مكان بمصر.

فيما تابع وليد شحاتة، أن العمل يجري في الفترة الحالية على قدم وساق بلجان المهرجان المختلفة منها لجنة الإعلام والنشرة ولجنة التجهيزات، لجنة الاستقبال، وسوف تحيي حفل الافتتاح  فرقة القاهرة للفنون الشعبية، وسوف تقدم ورش ومحاضرات فنية وثقافية بعد تقديم كل عرض بالمهرجان، وذلك عن مجالات وفنون المسرح ويقدمها كبار الأساتذة المسرحيين والأكاديمين، وسوف يقدم المهرجان نشرة إلكترونية يومية على الصفحة الرئيسية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

Dr.Radwa
Egypt Air