السبت 18 مايو 2024

مدير الطب البيطري بالمنوفية يكشف تفاصيل جديدة عن قضية الحمير المذبوحة (خاص)

جانب من الجولة

محافظات27-8-2021 | 20:27

أحمد عبد السميع

قال الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، إن اللجنة المشكلة من إدارة منوف البيطرية، تأكدت من وجود 4 جثث لحمير نافقة، بمصرف بين شبرا باص، وسنجرج.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري، أن الجثث لحمير منزوعة الجلد فقط، وغير منزوعة العظام أو الأحشاء، لافتا إلى أن الغرض من هذا الفعل، هو بيع جلودها، مشددا على أنه تم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة للتخلص الآمن من هذه الحمير النافقة.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمنوفية، نشروا صورًا لحمير نافقة مسلوخة، موجودة في مصرف سنجرج، وبينت الصور وجود أكثر من حمار نافق في المصرف، دون معرفة مصدر هذه الحمير النافقة.

وعلى الفور شكل الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، لجنة من إدارة منوف البيطرية وانتقلت على الفور  لمتابعة الحادث وتحرير محضر بالواقعة.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى في محافظة المنوفية، حيث عثر أهالي تلا منذ شهور على جثث لحمير نافقة على طرح مصرف بابل، كما عثر أهالي قرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، على عدد من الحمير النافقة، وتم تشكيل اللجنة مكونة من الدكتورة ليلى عبد الحميد مصطفى مدير الإدارة والدكتور مجدي محمد والدكتور شعبان عبد القادر بيومي وبحضور نائب رئيس مجلس المدينة.

وتم التوجه إلى محل الواقعة بناحية المقاطع وتم معاينة الدواب النافقة وعددها 38 منها 5 إناث و 33 ذكور، ولا يوجد دواب حية، ومن بين هذه الحمير 3 مسلوخة الجلد و مازال الجلد عالق بها، وباقي الدواب كاملة الجلود.

وبعمل الصفة التشريحية للدواب النافقة اتضح أن سبب الوفاة الاختناق وتم التوصية بالدفن الصحي الآمن الذي لا يضر البيئة بعد العرض على وكيل النائب.

الاكثر قراءة