الأربعاء 22 مايو 2024

المخرج وليد شحاتة: منير مكرم ضمن المكرمين بالدورة الأولى لمهرجان "مستقبل مسرح"

ثقافة27-8-2021 | 22:49

همت مصطفى

يواصل مهرجان "مستقبل المسرح" بمركزشباب الزاوية الحمراء، الاستعدادات والتجهيزات لإطلاق فعاليات دورته الأولى، والمقرر تنظيمها في الفترة من 9 سبتمبر حتى 17 سبتمبر القادم، وذلك بمشاركة العديد من الفرق المسرحية بمسرح الهواة.

وقال المخرج المسرحي وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إنه سوف يتم تكريم العديد من رموز الفن  فى مجال التلفزيون والسينما والمسرح المصري، بالدورة الأولى من مهرجان "مستقبل المسرح"، كما يكرم المهرجان العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليال المهرجان المتتالية، ومن بين هؤلاء مكرمي المهرجان  الفنان منير مكرم.

 الفنان منير مكرم من مواليد عام 1962،  وتخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس 1984،  وبدأ حياته الفنية كمساعد مخرج مسرحي متجول لتسع سنوات، ثم عمل كمخرج مساعد في بعض الأعمال التليفزيونية، حيث شارك في إخراج مسلسل (درب عسكر).

و كان أول ظهور لمنير مكرم  له كممثل في مسرحية (أرزة لبنان)، ولكنه نال شهرته من برنامج (إديني عقلك)، حيث عرض لمدة تزيد عن عشرة أعوام، ليقوم بعد ذلك بالتمثيل في مسلسل (الضوء الشارد)و في عام 2002 شارك في المسلسل الاستعراضي (زمن عماد الدين) وقام بأداء شخصية (شقاوير)، أيضا مسلسل (علي مبارك: فارس من مصر ) عام 2004. في عام 2007 شارك في مسلسل (عمارة يعقوبيان) حيث قام بأداء دور الرسام، ومسلسل (ربيع الغضب) في عام 2013.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى والتأسيسية للمهرجان تنطلق بمشاركة 13عرضًا مسرحيًا من مختلف الفرق المسرحية المستقلة من العديد من محافظات مصر، وتقدم عروض المهرجان في سبع ليال متتالية.

ويهدف مهرجان مستقبل المسرح إلى دعم مسرح الهواة، وخلق جيل جديد من المخرجين والمبدعين والمسرحيين في مختلف تخصصات ومفردات العرض المسرحي من مسرحي الهواة،  والدورة الأولى للمهرجان مهداة إلى الشاعرة أماني رياض، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة سابقًا.