السبت 29 يونيو 2024

تعرف على البرنامج الثقافي لدار الكتب والوثائق خلال شهر رمضان

23-5-2017 | 17:03

أعلنت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكي، عن جدول فعاليات وأنشطة البرنامج الثقافي لموسم شهر رمضان، وتدور الفعاليات حول عدة محاور منها صالون الشباب ولقاء الأجيال، والتي تنظمها دار الكتب والوثائق، كما تقيم المكتبات التابعة لدار الكتب والوثائق مجموعة من الندوات المختلفة بالإضافة إلى مشاركة دار الكتب والوثائق في مجموعة من المعارض بالتعاون مع الأماكن الثقافية المختلفة خلال الشهر الكريم.

ويقوم "صالون الشباب ولقاء الأجيال" والتي تقام فعالياته في الثامنة ونصف مساء بقاعة علي مبارك بمقر الدار بتنظيم مجموعة من الأمسيات لمناقشة مجموعة من الكتب، ويناقش في الصالون الأول كتاب "أشـــواق المحــبين إلى رب العــالمـين" للإعــلامي عزت سعد الدين - يناقشه الأستاذ الدكتور يوسف نوفل "الأستاذ بكلية البنات جامعة عين شمس".

بينما يقام الصالون الثاني تحت عنوان مناقشة موضوع "مشكلات الشباب وتحديات العصر" للإعلامي الكبير أ.خالد الزنفلي "مذيع ومقدم برامج بإذاعة القرآن الكريم". وذلك في الثامنة ونصف مساء الثلاثاء 20 يونيو الموافق 25 رمضان.

كما تنظم المكتبات التابعة لدار الكتب والوثائق "مكتبة 6 أكتوبر العامة - مكتبة 15 مايو العامة - مكتبة إمبابة العامة -مكتبة حلوان العامة - مكتبة مركز شباب مدينة العبور" مجموعة من الندوات خلال شهر رمضان، وتقام الندوات من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة، بالإضافة إلى استمرار الأنشطة العديدة للمكتبة من الاطلاع والاستعارة والرسم والألعاب الترفيهية والتعليمية.

كما تشارك دار الكتب والوثائق بإصداراتها، خلال شهر رمضان في العديد من المعارض مثل: معرض المجلس الأعلى للثقافة - معرض صندوق التنمية الثقافية بالأوبرا- معرض الحديقة الثقافية بالسيدة زينب بجانب ورشة خط عربي - معرض الهيئة المصرية العامة للكتاب بفيصل - معرض منفذ البيع الرئيسي- معرض الهيئة العامة لقصور الثقافة.