الخميس 26 سبتمبر 2024

بعد سحب الدكتوراه من محمد رمضان.. عمرو أديب في رسالة غير مباشرة: لا حيكسب ولا يربح

عمرو أديب

فن28-8-2021 | 01:50

محمد أبو زيد

وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة غير مباشرة للفنان محمد رمضان، بعد سحب المركز الثقافي الألماني الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب بعد ساعات من تكريمه الذي أحدث ضجة علي مواقع السوشيال ميديا.

وكتب "أديب" علي حسابه عبر "تويتر":  "لا حيكسب ولا يربح وهيفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله".

وتابع قائلا: "ربك مش حيسيبه سنة كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة في ساعات قليلة جدا.. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام".

وفي وقت سابق، أصدر المكتب الإعلامي للمركز الثقافي الألماني، برئاسة الدكتور محمود عبد الله الخطيب، بيان بشأن منحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان ، مؤكدا سحب اللقب منه. 

 عمرو أديب
ونص بيان المركز الثقافي الألماني على الآتي: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".

وأضاف البيان: "لم نكن نعلم أبدًا أبدًا بحادثة الطيار المصري المؤسفة والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب حدوثه، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

وأعلنت وزارة الثقافة اللبنانية أمس موقفها من ذلك التكريم، موضحة في بيانها الصحفي أنها غير مسئولة عن الحفل الذي تم به توزيع الجوائز للفنان محمد رمضان، حيث إن المسئولين عن الحفل طلبوا رعاية فقط الوزارة وذلك ما تم تنفيذه، دون تدخل الوزارة في القائمة المُكرمة أو تفاصيل الحفل.

وأكدت وزارة الثقافة اللبنانية أن التكريم تم في كازينو لبنان، وأنها ليست جهة مخولة لمنح ألقاب أو الدكتوراه الفخرية.